الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 06:02

المتنبي سخنين تنظم يوما حافلا للزيت والزيتون

أمين بشير -
نُشر: 11/11/12 11:27,  حُتلن: 11:33

حمد سيد احمد مدير المدرسة:

علينا تذويت حب التراث العربي الاصيل في نفوس الطلاب واهميّة شجرة الزيتون المباركة

محمد زبيدات مركز التربية الاجتماعية:

الفعاليات كانت ناجحة جدا لانها نفذت تماما كما خطط لها والطلاب تفاعلوا وتمتعوا جدا في تنفيذ الفعاليات

نظّمت مدرسة المتنبي سخنين يوم أمس السبت يومًا حافلا بالفعاليّات والنشاطات التربوية حول الزيت والزيتون،و تخلّلت فعاليات هذا اليوم محطّات متنوعة تهدف لترسيخ محبّة الطلاب بأرضهم وتراث الأباء والأجداد ، ولتوثيق العلاقة بين الطلّاب وشجرة الزيتون المباركة. نذكر من بين هذه المحطات: كبس الزيتون ، مشاهدة فيلم عن طرق عصر الزيتون ماضيا وحاضرا، عارضة شرائح عن الفوائد الصحيّة والطبّية للزيت والزيتون، ذكر الزيت والزيتون في القرآن الكريم  حكم وامثال، ابداعات وكتابات الطلاب.



هذا وقد تم اعداد افطار جماعي لكافة طلاب المدرسة في داخل الصفوف قبل الانطلاق بالفعاليات ، حيث استمتع الطلاب بتناول وجبة افطار صحية ولذيذة كان ملكها الزيت الزيتون.

تذويت حب التراث
وقال مدير المدرسة المربّي حمد سيد احمد: "علينا تذويت حب التراث العربي الاصيل في نفوس الطلاب واهميّة شجرة الزيتون المباركة ، التي كرّمها ديننا الحنيف"، كما شكر الاهالي المشاركين وطاقم المعلمين والمعلمات الذين كان لهم الاثر الكبير في نجاح هذا اليوم وقال: "لا بد لي أن أقدم كلمتي شكر وتقدير للاستاذ محمد زبيدات مركز التربية الاجتماعية على عمله النشط والدؤوب وعلى حسن التخطيط والتنفيذ واشراكه الرائع لكافة الطلاب والمعلمين على السواء".
وفي حديث مع الاستاذ محمد زبيدات مركز التربية الاجتماعية فحدثنا قائلا: "الفعاليات كانت ناجحة جدا لانها نفذت تماما كما خطط لها، الطلاب تفاعلوا وتمتعوا جدا في تنفيذ الفعاليات فاشكر اولا الاهالي المشاركين الذين اّثروا مشاركة اولادهم جنبا الى جنب في الفعاليات مما اكسب هذا اليوم روعة وجمالا، كما اشكر طاقم المعلمين على انخراطهم الرائع في تنفيذ هذه الفعاليات مع طلابهم".

مقالات متعلقة