الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 06:02

طلاب جامعة حيفا يزورون مكاتب اتحاد المياه والصرف الصحي في منطقة شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 26/11/12 17:07,  حُتلن: 17:52

المدير العام لإتحاد المياه والصرف الصحي وطاقم الإتحاد استقبلوا يوم الأحد الماضي طلاب قسم اللقب الثاني في موضوع "حل الصراعات" من جامعة حيفا علما بأن غالبية الطلاب من خارج البلاد

د. أحمد حجازي:

السلطات المختصة في البلاد بذلت جهودا من أجل توفير المياه ومعالجة الأزمة من خلال بناء مصانع التحلية التي تزود البلاد حاليا بنسبة كبيرة من مياه الشرب

استقبل المدير العام لإتحاد المياه والصرف الصحي، د. أحمد مطلق حجازي، وطاقم الإتحاد يوم الأحد طلاب قسم اللقب الثاني في موضوع "حل الصراعات" من جامعة حيفا والذين زاروا والمحاضر د. أسعد غانم مكاتب اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، علما بأن الغالبية العظمى من الطلاب هم من خارج البلاد من أمريكا وأوروبا.


جانب من الطلاب الجامعيين أثناء زيارتهم لإتحاد المياه

اطّلع الطلاب من خلال محاضرة قدمها المدير العام على "حيثيات إقامة اتحاد المياه على خلفية أزمة المياه والنقص فيها في السنوات الأخيرة، والمشاكل التي تعرض لها المواطنون العرب من تدني مستوى الخدمات والنقص في المشاريع التطويرية، خاصة بكل ما يتعلق بالصرف الصحي وجودة البيئة، والتغيير الكبير الذي حصل بعد إقامة الإتحاد من حيث الزخم الكبير في إطلاق وتنفيذ المشاريع (22 مشروعا في المعدل السنوي)، بالإضافة الى التركيز على رفع مستوى الخدمة ووضع المستهلك في المركز".

توفير المياه ومعالجة الأزمة
وشرح المدير العام "التحديات التي جابهت الإتحاد في سنوات عمله الأولى، والخطوات التي تم اتخاذها من أجل التغلب على هذه الصعاب، وطرق حل النزاعات التي تم العمل بها من أجل وضع الإتحاد في مكانه الصحيح كرافد مركزي من روافد الخدمة وكذراع تنفيذية للسلطات المحلية". كما وتطرق الدكتور حجازي الى "النقص في المياه في منطقة الشرق الأوسط وكونها سببا في احتدام الصراع مستقبلا، والجهود التي بذلتها السلطات المختصة في البلاد من أجل توفير المياه ومعالجة الأزمة من خلال بناء مصانع التحلية التي تزود البلاد حاليا بنسبة كبيرة من مياه الشرب". بالإضافة الى ذلك فقد تم عرض عدد من الشرائح المحوسبة عن امتداد خطوط الصرف الصحي من البلدات الشريكة في الإتحاد الى 5 من مراكز تطهير الصرف الصحي. وأجاب المدير العام وأفراد الطاقم على عدد من الأسئلة، بينما قدّم الدكتور أسعد غانم شروحات مكملة تتعلق بالعلاقة بين المياه والصرف الصحي وموضوع حل النزاعات وإدارة الصراعات.

 

مقالات متعلقة