اغلاق
اغلاق

جامعات / مدارس

الاهلية تتبوأ المراكز الاولى في مسابقة للغة العربية في سينماتك الناصرة

المدرسة حصدت المركز الثاني في حقل تحليل القصص القصيرة اذ تم فرض قراءة تسعة قصص قصيرة

المسابقة تأتي ضمن حملة تشجيع القراءة في المجتمع العربيّ وتهدف إلى رفع الوعي لدى الطلاب الثانويّين العرب لأهميّة القراءة والمطالعة وانكشافهم على الأدب العربيّ والفلسطينيّ

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة
نشر: 2012-11-29 14:58:16 A A

شارك طلاب المدرسة الاهلية في أم الفحم في مسابقة "وخير جليس في الزمان كتاب"، والتي ترعاه جمعية الثقافة للغة العربية في الناصرة. حيث اقيمت في قاعة السينماتيك في الناصرة. وتأتي هذه المسابقة ضمن حملة تشجيع القراءة في المجتمع العربيّ، وتهدف إلى رفع الوعي لدى الطلاب الثانويّين العرب لأهميّة القراءة والمطالعة وانكشافهم على الأدب العربيّ والفلسطينيّ. هذا وقد استضافت كبار الأدباء والمعلمين الشعراء ليكونوا لجنة التحكيم. المسابقة ضمت 14 مدرسة من الوسط العربي، من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، وضمت ثلاث حقول، والتي من خلالها يتم التنافس على المراكز الثلاث الأولى من بين المدارس الحاضرة.



افتتحت المسابقة بكلمة الجمعية ومن ثم باشروا بأول حقل وهو حقل إلقاء القصائد، انتدبت المدرسة الطالب عروة وتد (12-2)، ليكون مملثها في الجولة الأولى من هذا الحقل، وقد تميز بإلقائه عن باقي المشاركين، ليصدح بقصيدة للشاعر الكبير "أبو الطيب المتنبي"، ويضع اسم المدرسة في مقدمة المدارس. أما عن الجولة الثانية من الحقل ذاته، فقد تسلمت زمام الأمور الطالبة مسك محاجنة (11-6)، لترفع بيدها لواء المدرسة، وتكمل مشوارها نحو التميز والإبداع. لم ينته المشوار عند هذا الحد، بل استمر لتكون مسك ختامه الطالبة ثراء محاميد (11-5)، والتي لم تحد عن المشوار، بل زادته رفعة وتألقا نحو مركز رائع حصدته المدرسة الأهلية، فقد توجت للمرة الثانية على التوالي بالمركز الأول في حقل إلقاء القصائد.

قراءة 9 قصص قصيرة

ذات صلة:

كما وحصدت المدرسة المركز الثاني في حقل تحليل القصص القصيرة، اذ تم فرض قراءة تسعة قصص قصيرة، وتحليلها بشكل متمكن، ليمثل كل مدرسة ثلاثة طلاب، يتم التوجه إليهم بأسئلة مباشرة وأخرى تحليلية، وقد اختارت المدرسة أن تشرك الطلاب: أحمد مصالحة (12-1)، بيان يونس (11-5) وسلام محاجنة (11-5) . وقد ابلى الطلاب بلاء حسنا في هذا الحقل ايضا بتميز في الاسئلة التحليلية الحاسمة.
ويجدر هنا الاشادة بالطلاب المشاركين والذين مثلوا المدرسة بافضل صورة، وهم : رجاء عبد الباقي (2-12)، مادلين سليم (2-12) واصالة زيادات (1-10). وفي نهاية ذلك اليوم، كُرِّمت المدرسة الأهلية بجائزتين حصدتهما بعد جهد جهيد لمعلمي اللغة العربية الاستاذ زياد اغبارية والمعلمة ابتسام اغبارية في المدرسة الاهلية.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.net
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب