الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

مدارس كفرقرع تستنكر الإعتداء على مدرسة الحوارنة

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 17/12/12 21:58,  حُتلن: 08:52

المحامي تميم أبو فنة:

اللجنة أقرّت مجموعة من الخطوات والقرارات التي تبعث رسائل استنكار وامتعاض شديد اللهجة على إثر الإعتداء العنصري الذي تعرض له طلاب المدرسة

وفقا للمعلومات التي حصلت عليها لجنة أولياء أمور الطلاب فقد اعتدى الحارس المسلح على طلاب من الصف السادس بسلسلة حديدية وبالضرب المبرح لا لشيء الا لأنهم طلبوا منه السماح لهم بالدخول الى المسرح الأثري

المحامي نزيه مصاروة:

هذا الإعتداء تخطى جميع الخطوط الحمراء والمجلس المحلي وبالتعاون وبالمشاركة مع لجان أولياء أمور الطلاب في كفرقرع سيتابع هذه القضية حتى ينال المعتدي عقابه

كمال عطيلة:

وزارة المعارف المتمثلة بمفتش المدرسة تواجدت منذ ساعات الصباح في المدرسة لمتابع القضية

وزارة المعارف تقوم باتصالات مع الشرطة والجهات المسؤولة في سبيل التحقيق في حيثيات القضية

في ظل استمرار الإستياء العارم الذي يسود بلدة كفرقرع أعلنت لجان أولياء أمور الطلاب في مدارس كفرقرع في ختام الجلسة الطارئة التي انتهت مساء اليوم عن إعلان التركيز في الحصتين الأولى والثانية في جميع مدارس البلدة حول مواضوع "نبذ العنصرية والعنف"، وذلك على خلفية الإعتداء الغاشم الذي تعرض له طلاب مدرسة الحوارنة يوم أمس من قبل حارس الأمن في المسرح الروماني في قيسارية خلال رحلتهم التعليمية.


المحامي تميم أبو فنة

وأشار المحامي تميم أبو فنة، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب، الى أن "هذا القرار جاء في ختام الجلسة الطارئة التي عقدتها لجنة أولياء أمور الطلاب على خلفية الإعتداء الغاشم العنصري على طلاب المدرسة"، مشيرا الى أن "اللجنة أقرّت مجموعة من الخطوات والقرارات التي تبعث رسائل استنكار وامتعاض شديد اللهجة على إثر الإعتداء العنصري الذي تعرض له طلاب مدرسة الحوارنة في كفرقرع". وأضاف المحامي أبو فنة: "يسود بلدة كفرقرع جوا من الإستياء العارم والغضب الشديد إثر تعرض مجموعة من طلاب مدرسة الحوارنة الإبتدائية للإعتداء الغاشم من قبل حارس أمن في المسرح الروماني في مدينة قيسارية يوم أمس الأحد أثناء قيامهم برحلة مدرسية الى هناك برفقة معلميهم".

صدمة نفسية للطلاب
وأضاف تميم أبو فنة: "وفقا للمعلومات التي حصلت عليها لجنة أولياء أمور الطلاب فقد اعتدى الحارس المسلح على طلاب من الصف السادس بسلسلة حديدية وبالضرب المبرح، لا لشيء الا لأنهم طلبوا منه السماح لهم بالدخول الى المسرح الأثري". وأضاف أبو فنة أن "المعلمون تدخلوا لكن الحارس انهال عليهم ايضا بالضرب وبشتائم عنصرية بذيئة"، مبينا أن "الطلاب أصيبوا بجراح طفيفة وبصدمة نفسية نقلوا على إثرها لتلقي العلاج الطبي في مستشفى هلل يافة في مدينة الخضيرة، كما أنه تم تقديم شكوى رسمية في قسم الشرطة في أعقاب هذا الإعتداء الهمجي العنصري غير المبرر".

استنكار شديد
وعلى الصعيد نفسه فقد قام عصر اليوم المحامي نزيه مصاروة، رئيس مجلس محلي كفرقرع، بمشاركة مدير قسم المعارف رشيد عثامنة بدعوة جميع رؤساء وأعضاء وممثلي لجان أولياء أمور الطلاب في مدارس بلدة كفرقرع الى جلسة طارئة لبحث حادث الإعتداء على طلاب مدرسة الحوارنة، حيث أعرب جميع من حضر وشارك في الإجتماع عن "استنكارهم الشديد لحادث الإعتداء على طلاب المدرسة"، مرسلين رسالة عاجلة الى الجهات المسؤولة في وزارة المعارف وشرطة اسرائيل للتحقيق في ملابسات الحادث.

تجاوز الخطوط الحمراء
افتتح الجلسة المحامي نزيه مصاروة، رئيس مجلس محلي كفرقرع، بتقديم الإستنكار "بإسمه وبإسم أعضاء وموظفي المجلس المحلي"، مؤكدا أن "هذا الإعتداء تخطى جميع الخطوط الحمراء"، مشيرا الى أن "المجلس المحلي وبالتعاون مع لجان أولياء أمور الطلاب في كفرقرع سيتابع هذه القضية حتى ينال المعتدي عقابه"، مؤكدا على "ضرورة تكثيف الجهود للجم ومكافحة مثل هذه الظواهر غير التربوية وغير الإنسانية وغير القانونية". وقال المحامي مصاروة: "كفرقرع واحدة وموحدة تقف لتشجب وتستنكر هذا الإعتداء الآثم، ومطالبنا واضحة من الشرطة بالوصول الى الجاني وتقديمه للمحاكمة، عسى أن يكون رادعا لكل من تسول له نفسه بالعبث بمثل هذه الأعمال العنصرية". ومن جانبه عبّر كمال عطيلة، المتحدث باسم وزارة المعارف للوسط غير اليهودي، استنكاره وامتعاضه الشديدين لحادث الإعتداء، وقال يتحدث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "نأسف بشدة لهذا الإعتداء ونؤكد استنكارنا لهذا العمل ونبعث تضامننا مع المدرسة والطلاب والأهالي". وأضاف عطيلة: "تواجدت وزارة المعارف المتمثلة بمفتش المدرسة منذ ساعات الصباح في المدرسة لمتابع القضية، علماً أن مديرة المدرسة قدمت شكوى لغرفة الطوارئ في وزارة المعارف لمتابعة القضية". واختتم عطيلة حديثه: "وزارة المعارف تقوم باتصالات مع الشرطة والجهات المسؤولة في سبيل التحقيق في حيثيات القضية".

 

مقالات متعلقة