الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

عزيزي آدم: اليك نصائح لحلاقة آمنة بدون جروح

كل العرب
نُشر: 11/01/13 10:34,  حُتلن: 14:26

أغلب الرجال لا يستخدمون فرشاة حلاقة حين يضعون الكريم على الوجه بأيديهم وذلك خطأ لأن الأيدي من المستحيل أن تنتج نفس الرغوة التي تنتجها فرشاة الحلاقة

من أكثر الأشياء التي يعاني منها الرجال حلاقة الوجه، فقد يتعرض الكثير من الرجال إلى حدوث إصابات حادة، فضلاً عن الحساسية الشديدة بعد كل حلاقة، إليك هذه النصائح العملية من أجل حلاقة أسهل.


صورة توضيحية

أولا اختيار الماكينة: 
إن ماكينة جيليت تعد من أروع ماكينات الحلاقة المريحة، فهناك العديد من أنواع ماكينات جيليت هناك الماكينة ذات الشفرتين والتي يعتبرها البعض مريحة ورطبة، وأيضاً أكثر أماناً، بينما هناك ماكينة ذات خمس شفرات حديثة، ذات نبضات قوية تسهل من عملية الحلاقة.

ثانياً: الشفرات 
هناك العديد من الشفرات الجيدة والمناسبة لماكينة الحلاقة المذكورة بالأعلى، ويوجد بعض الشركات المتميزة في إنتاج هذه الشفرات .

ثالثاً: فرش الحلاقة
أغلب الرجال لا يستخدمون فرشاة حلاقة حين يضعون الكريم على الوجه بأيديهم، وذلك خطأ لأن الأيدي من المستحيل أن تنتج نفس الرغوة التي تنتجها فرشاة الحلاقة، التي تثير كريم الحلاقة على وجهك جيداً. هناك أنواع قليلة من فرشات الشعر الجيدة والتي تعتمد على مدى جودة الشعر المصنوعة منه.

رابعاً: كريمات الحلاقة
ابحث دائماً عن كريم الحلاقة الذي يحتوي على غلسرين، وذلك للترطيب الجيد، وابعد عن كريمات الحلاقة التي تحتوي على الكحول الذي قد يغلق المسام في بشرتك.
 

مقالات متعلقة