الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

أهم النصائح لتتمتعي بشعر قوي وصحي ولامع في فصل الشتاء

كل العرب
نُشر: 11/01/13 10:48,  حُتلن: 08:03

في حالة الرغبة في صبغ الشعر بألوان جديدة يمكن استعمال حمام زهرة الكاموميل لإطالة عمر الصبغة واستعمال الشامبو الخاص بالصبغة

عليك مراعاة تجنب التسريحات المعقدة التي تؤدي إلى سقوط الشعر بكميات كبيرة وتجنبي استخدام كريمات الجيل التي تستخدم لتثبيت تسريحة الشعر

تعاني الكثير من النساء في فصل الشتاء من مشاكل الشعر المختلفة، لذا جمعنا لك وصفات طبيعية للعناية بشعرك ولمعانه لتتمتعي بشعر صحي وجميل:


صورة توضيحية

1. في حالة الرغبة في صبغ الشعر بألوان جديدة يمكن استعمال حمام زهرة الكاموميل لإطالة عمر الصبغة واستعمال الشامبو الخاص بالصبغة.
2. راعي تجنب التسريحات المعقدة التي تؤدي إلى سقوط الشعر بكميات كبيرة، وتجنبي استخدام كريمات الجيل التي تستخدم لتثبيت تسريحة الشعر، كما ينصح بعدم استخدام بودرة تفتيح لون الشعر لأنها تؤدي إلى اضعاف بصيلات الشعر.
3. للمحافطة على الحامض الطبيعي للشعر وإكساب الشعر لمعان ورائحة محببة ومقاومة قشرة الرأس: يستخدم محلول النعناع لغسل الشعر، وفيه تغلى كمية 3 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع الجاف في 1.25 لتر ماء لمدة 10 دقائق، ثم يصفى ويضاف إليه خل التفاح أو خل ابيض 1.25 لتر، ثم يعبأ في زجاجات ويستعمل بعد مرور 48 ساعة، وبعد شطف الشعر بالمحلول يشطف مرة أخرى شطفآ نهائيآ بكمية حوالي كوب ونزود بالماء في اناء التشطيف.

مقالات متعلقة