الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

متطرفون يكتبون عبارات مسيئة وشتائم على جدران مسجد الإستقلال في حيفا

كل العرب
نُشر: 11/01/13 16:49,  حُتلن: 20:18

الشيخ أسعد قلق لموقع العرب:
المصلوّن لاحظوا عند وصولهم الى المسجد لأداء شعائر صلاة الجمعة وجود شعارات وكتابات مسيئة على مدخل المسجد وجدرانه وجدران المقبرة المحاذية

قمنا بإستدعاء الشرطة للتحقيق حيث حصل المحققون على افادات المصلين والتقطوا الصور للكتابات

هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض لها المسجد لمحاولات التدنيس والاساءة

الناطق بلسان الشرطة:
الشرطة على علم بملابسات الحادث وتواصل تحقيقاتها بإتجاهات مختلفة

اعتقلنا مشتبهًا من سكان المدينة ويخضع حاليًا للتحقيق

فوجئ مصلو مسجد الإستقلال في مدينة حيفا ظهر اليوم بقيام متطرفين يهود – على ما يبدو، بكتابة عبارات عنصرية مسيئة وشتائم طالت بعضها الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية الشمالية.



هذا وبحسب المعلومات فقد كتبت الشعارات على جدران المسجد المحيطة وعلى مدخله، بالاضافة لكتابات أخرى على الجدران المحيطة بمقبرة الإستقلال الإسلامية المحاذية.

الشرطة تحقق
وقال الشيخ أسعد قلق إمام مسجد الإستقلال في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"فوجئ المصلوّن ظهر اليوم اثناء وصولهم الى المسجد لأداء شعائر صلاة الجمعة بوجود شعارات وكتابات مسيئة على مدخل المسجد وجدرانه وجدران المقبرة المحاذية، حيث قاموا على الفور بإستدعاء الشرطة التي وصل أفرادها وعملوا على جمع الإفادات والتقاط الصوّر للكتابات وفتحوا ملف تحقيق، في سبيل التوصل الى الجناة المتطرفين والعنصرين".

"ليست المرة الأولى"
ومضى إمام المسجد في سرد التفاصيل لموقع العرب:"ان المصلين قاموا ايضًا بإستدعاء عمّال البلدية الذين شرعوا بطلاء الجدران لإزالة الكتابات". واشار الشيخ أسعد قلق في حديثه ان هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها المسجد لمحاولات تدنيس وإساءة، حيث قام مجهولون قبل اشهر عديدة بإقتحام بوابة المدخل وألقوا الأوساخ والقاذورات على الدرج الداخلي.

تعقيب الشرطة
هذا وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع حاييم بونمونسكي الناطق بلسان شرطة الساحل فال معقبًا:"ان الشرطة على علم بملابسات الحادث وتواصل تحقيقاتها، في حين اعتقلت مشتبًا فيه من سكان المدينة، ويخضع حاليًا للتحقيق، وعلى ما يبدو انه يعاني من مشاكل نفسية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245344.83
BTC
0.53
CNY