الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

عائلة الأسير سامر العيساوي تناشد العالم لإنقاذ إبنها: لن يفيد الحراك بعد وفاته

أمين بشير -مراسل
نُشر: 12/02/13 15:42,  حُتلن: 20:00

السلطات الإسرائيلية أفرجت عن الأسير عيساوي ضمن صفقة وفاء الأحرار التي تمت بين حركة حماس وإسرائيل إلا أنها خرقت الاتفاق وأعادت اعتقاله مجددا

طارق عيساوي والد الأسير سامر عيساوي :

نطالب كافة المسؤولين بأن يتدخلوا جديا من أجل الإفراج عن ابننا المعتقل لدى قوات الاحتلال

وضع سامر في غاية من الخطورة فبعدما ما كان شابا معافى اليوم هو الآن على كرسي متحرك بجوعه يواجه الاحتلال

إسرائيل في تعاملها مع أبناء الحركة الأسيرة تؤكد للعالم أنها "دولة فوق القانون" الأمر الذي يجبر العالم الحر من مؤسسات حقوقية للتدخل واطلاق سراحه وزملائه من الاسر

الاسيرة المحررة المحامية شيرين طارق عيساوي شقيقة الاسير المقدسي سامر عيساوي:

 
الوضع الصحي لشقيقي الأسير صعب حيث يعاني من حالات إغماء وألم مستمر في الكلى والرأس كما أن وزنه انخفض 28 كليوغرامًا حتى أصبح 45 كليوغرامًا
 
عليكم التحرك لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام وأن إضراب شقيقي وزملاءه الأسرى ليس من أجل تحسين ظروف السجن إنما من أجل الحفاظ على تضحيات الشعب الفلسطيني وما قدمه من شهداء وجرحى من أجل إتمام هذه الصفقة لينالوا حريتهم

في ظل ما يعاني منه الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي وتخطيه الــ 200 يوم من مصارعة الجوع أصبح وضعه اليوم مقلق للغاية، وأكد المحامون المسؤولون عن متابعة قضيته بأن الضعف بدا عليه أكثر من أي زيارة سابقة، وأن أطباء عيادة سجن الرملة أبدوا أمام المحامين تخوفا كبيرا على حياته، مشيرا أن الأسير العيساوي موجود في غرفة لوحده في داخل العيادة.



ووفقا للفحوصات التي تجرى للأسير فإن وزنه اليوم 45 كغم، وجميع نسب المعادن والأملاح في جسمه تحت معدلها بشكل خطير، كما أن قدرته على الحديث تبدو ضعيفة اليوم ولم يكن حديثه كما في السابق وهذا ينذر بخطورة الوضع. وأعرب العيساوي خلال حديثه للمحامين عن إستهجانه للأنباء التي صدرت بشأن احتضاره، نافيا صحة هذا النبأ، مؤكدا أنه مستمر في إضرابه عن الطعام مهما كان الثمن، مشددا على أنه "لا يمكن أن يكون حلًا حقيقيا لقضيته وقضية إخوانه المضربين إلا بضغوط حقيقة على الاحتلال". ويشار الى أن الاسير سامر عيساوي يخوض إضرابا عن الطعام منذ 200 يوما احتجاحًا على اعتقاله في الأول من تموز في العام الماضي.

إعادة إعتقال العيساوي

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الإسرائيلية أفرجت عن الأسير عيساوي، ضمن صفقة “وفاء الأحرار” أو صفقة "جلعاد شاليط" التي تمت بين حركة حماس وإسرائيل بوساطة مصرية، إلا أنها خرقت الاتفاق وأعادت اعتقاله مجددا ليقضي ما تبقى من حكمه السابق وهو 30 عاما قضى منها عشرة أعوام.

تدخل جدي
مراسل موقع العرب التقى طارق عيساوي والد الأسير سامر عيساوي في لقاء خاص وقال خلاله:"نطالب كافة المسؤولين بأن يتدخلوا جديا من أجل الإفراج عن ابننا المعتقل لدى قوات الاحتلال والمضرب عن الطعام منذ اكثر من 200 يوماً وأننا نعتبره ابن فلسطين وليس ابننا لوحدنا وهو ابن كافة الأحرار".  وأشار طارق عيساوي إلى أن وضع ابنه سامر في غاية من الخطورة "فبعدما ما كان شابا معافى اليوم هو  الآن على كرسي متحرك ، بجوعه يواجه الاحتلال، وتابع بألم وحسرة "أننا نريد ابننا حيا ، ونريد أن يستمر في حربه لمقاومة الاحتلال حتى ولو كان بامعائه الخاوية، وعلى كل مسؤول أن يعتبر أن سامر ابنه".


طارق عيساوي والد الأسير سامر عيساوي

دولة فوق القانون
وحمل عيساوي الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة ابنه سامر وجميع الأسرى المضربين عن الطعام معتبرا أن إسرائيل في تعاملها مع أبناء الحركة الأسيرة تؤكد للعالم أنها "دولة فوق القانون" الامر الذي يجبر العالم الحر من مؤسسات حقوقية للتدخل واطلاق سراحه وزملائه من الاسر. واكد طارق عيساوي أن نتائج الفحوصات أشارت إلى تآكل في أمعاء ابنه، ووجود نقص كبير في المعادن الحيوية، إضافة لمشكلات في الكلى والمعدة، وجرى نقل سامر، بعد ارتفاع في درجة حرارته، مما اضطر نقله إلى العناية المكثفة في مستشفى "أساف هروفيه". وأعرب طارق عيساوي الوالد عن استهجانه الشديد من الصمت إزاء قضية ولده، متسائلاً "هل سيتحرك هؤلاء عندما يعلن عن وفاة ابني، وماذا سيجدي الحراك وقتها؟".

تضحيات الشعب الفلسطيني
من جهتها فقد أكدت الاسيرة المحررة المحامية شيرين طارق عيساوي شقيقة الاسير المقدسي سامر عيساوي أن " الوضع الصحي لشقيقي الأسير صعب، حيث يعاني من حالات إغماء،وألم مستمر في الكلى والرأس، كما أن وزنه انخفض 28 كليوغرامًا، حتى أصبح 45 كليوغرامًا"، وتابعت "أن شقيقي يواجه الموت البطيء ويخوض الإضراب عن الطعام من أجل المحافظة على إنجازات صفقة وفاء الأحرار ووضع حد للانتهاكات الاسرائيلية والحفاظ على حرية بقية الأسرى المحررين ضمن الصفقة". ووجهت المحامية شيرين عيساوي نداء لمؤسسات المجتمع الدولي :" عليكم التحرك لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام وأن إضراب شقيقي وزملاءه الأسرى ليس من أجل تحسين ظروف السجن إنما من أجل الحفاظ على تضحيات الشعب الفلسطيني وما قدمه من شهداء وجرحى من أجل إتمام هذه الصفقة لينالوا حريتهم".


الأسيرة المحررة المحامية شيرين طارق عيساوي شقيقة الاسير المقدسي سامر عيساوي

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY