الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 07:02

هيئة الكنيست صادقت على تركيبة اللجنة المنظمة للكنيست الـ 19

كل العرب
نُشر: 13/02/13 09:41,  حُتلن: 09:44

من مهام اللجنة المنظمة تشكيل لجنة المالية المؤقتة ولجنة الخارجية المؤقتة ولجنة الامن المؤقتة وتوزيع المكاتب الدائمة على اعضاء الكنيست

استدعت سكرتيرة الكنيست ، يردينا ميلر هوروفيتس في الاسبوع الماضي ممثلي الاحزاب في الكنيست من اجل انتخاب اللجنة المنظمة لعمل الكنيست. وقد اتفق ممثلو الكتل بالإجماع على اقراح عضو الكنيست زئيف إلكين أن اللجنة المنظمة تضم 92 عضوا حسب معيار 4 أعضاء الكنيست عن كل عضو لجنة. وينص قانون الكنيست على ان يرأس اللجنة المنظمة عضو الكنيست من كتلة المكلف بتشكيل الحكومة. وكما جاء فقد صادقت الهيئة العامة للكنيست بغالبية 16 عضو كنيست في حين امتنع عضو واحد عن التصويت على تركيبة اللجنة المنظمة.

اللجنة المنظمة
وستضم اللجنة المنظمة عضو الكنيست زئيف إلكين (كتلة الليكود ) الذي سيشغل منصب رئيس اللجنة ،بالإضافة الى اعضاء الكنيست أوفير أكونيس ،ياريف لافين ،داني دانون ،ماري ريغف ،روبرت إياتوف ،دافيد روتيم وحمد عمار(الليكود بيتنا) وكذلك أعضاء الكنيست عوفر شيلح ،شاي برون ،عاليزا لافيه ،عادي كول وشمعون سولومون (من كتلة يش عتيد). أعضاء الكنيست يتسحاق هرتسوغ ،إيتان كابل ،نحمان شاي وميخال بران (من كتلة العمل) إيلي بن دهان ،أييلت شاكيد وآفي فورتسمان (من كتلة البيت اليهودي). أبراهام ميخائيلي ،دافيد أزولاي ويتسحاق فاكنن (من كتلة شاس). موشيه غافي ومئير بروش (من كتلة يهدوت هتوراة) . عضو الكنيست مئير شطريت (من كتلة الحركة). عضو الكنيست إيلان غيلئون (من كتلة ميرتس). عضو الكنيست أحمد الطيبي (من كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغير). ومحمد بركة (من كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة) اما كتلتي كاديما والتجمع الوطني الديمقراطي سيكون لديهم مراقبين في اللجنة كونهم حصلوا على اقل من 4 مقاعد وهم جمال زحالقة ويسرائيل حسون .

توزيع المهام
كما واجتمعت اللجنة وتم اختيار كل من عضو الكنيست اوفير اكونيس ويتسحاق فاكنين كنواب مؤقتين لرئيس الكنيست بالوكالة. الجدير بذكره انه من مهام اللجنة المنظمة تشكيل لجنة المالية المؤقتة ولجنة الخارجية المؤقتة ولجنة الامن المؤقتة وتوزيع المكاتب الدائمة على اعضاء الكنيست وتحديد مواعيد انعقاد الهيئة العامة وموعد الخروج الى عطلة عيد الفصح اليهودي. كما نه من مهام اللجنة المنظمة اقامة اللجان الـ 69 الدائمة بعد تشكيل الحكومة وتحديد اماكن جلوس اعضاء الكنيست في القاعة عند انعقاد الهيئة العامة.  يُشار الى أنه وحتى تشكيل الحكومة سيقوم اعضاء الكنيست الجدد بإلقاء الخطاب من على منصة الكنيست وعند الانتهاء من الخطاب يقوم عضو كنيست قديم بتهنئة العضو الجديد. كما انه سيقوم وزراء الحكومة المنتهية بتقديم تقرير وتلخيص لعمل الوزارة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
229163.43
BTC
0.51
CNY