الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 12:01

ترانيم في الحب/ بقلم: محمود عبد السلام ياسين

كل العرب
نُشر: 14/02/13 09:44,  حُتلن: 10:39

محمود عبد السلام ياسين في مقاله:

الحياة بلا حب حياة باهتة وقلب لا حب فيه قلب قاسٍ كالحجر لا يعرف الرحمة ولا يفهم الإنسانية

الحب يسمو بالنفس ويحلق بها في فضاء من السعادة والجمال ويضفي على حياتنا بهجة وسرورا ويكسو الروح بهاء

أحمر حبكم المزعوم يفيض دمًا من أجساد الابرياء وإن احمر حبكم هو قطرات السم التي تبعث الجروح في كل متتبع يتتبع توهج احمر حبكم وهو يسفك الدماء

الحب الذي تحتفلون به ما هو إلا حب السيادة حب المال حب التملك حب السلطة حب التسلط والسيطرة حب الكرسي حب الكراهية والبغضاء لكل من يعارضكم

مما لا شك فيه أن الحب من المعاني العظيمة التي يسعد الإنسان بها ، وهي من الصفات التي لا تنفك عن ابن آدم ، فكل آدمي لا بد أن تجري هذه المعاني عليه ؛ الحب ، والبغض ، والرضا ، والفرح ، والحزن ... فالحب يسمو بالنفس ويحلق بها في فضاء من السعادة والجمال ، ويضفي على حياتنا بهجة وسرورا ويكسو الروح بهاء .

روح الحياة وطعم الوجود
فالمحبة روح الحياة وطعم الوجود ، ولذة الدنيا ، وغذاء الروح ، وضياء العين ، فالحياة بلا حب حياة باهتة ، وقلب لا حب فيه قلب قاسٍ كالحجر لا يعرف الرحمة ولا يفهم الإنسانية.

عن أي حب تتحدثون؟
ولكن عن أي حب تتحدثون؟ وبأي حب تحتفلون؟ إن أحمر حبكم المزعوم يفيض دمًا من أجساد الابرياء ، وإن احمر حبكم هو قطرات السم التي تبعث الجروح في كل متتبع يتتبع توهج احمر حبكم وهو يسفك الدماء ، إن احمر حبكم هو بلسم شافي لكل وحش سادي يستلذ برؤية الدماء وهي تتطاير بلا رحمة ، وبكل فخر تقتلون بعضكم بعضًا وكأن لغة التعارف هي الاحمر وأي احمر احمر الدماء.
 

عيد حبكم
إن عيد حبكم لا يحمل معه سوى الخوف في قلوب الأطفال ، وصراخ الثكالى ، ورماد الجثث الهامدة ، وتوسلات من دفن حيًا ، إن الحب الذي تحتفلون به ما هو إلا حب السيادة ،حب المال ، حب التملك ، حب السلطة ، حب التسلط والسيطرة ، حب الكرسي ، حب الكراهية والبغضاء لكل من يعارضكم.


معاني سامية
الحب الصادق قل ولم يعد يعرفه كثيرين فهو قيمة كبيرة قليل ما نلمسها ونشعر بها ، فالحب شعور ومعاني سامية لم تعد تقدر في ايامنا هذه ، فاعطوا لي آذانكم لاقول لكم أن حبكم قد مات وها هو إلاهه يقرأ الترانيم في جنازته.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير علي العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة