الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

كتائب الأقصى تتوعد بالرد على استشهاد جرادات

كل العرب
نُشر: 25/02/13 15:23,  حُتلن: 22:55

الرئيس الفلسطيني محمود عباس:

نحن نعرف كيف سنتصرف ولن نسمح للإسرائيليين بجرنا إلى مربعهم

نحن نطالب بالسلام المبني على العدل واجتثاث الاستيطان لأننا دولة تحت الاحتلال

من وجهة نظرنا السلام يعني دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف ودون القدس لا سلام ولا دولة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن الجانب الإسرائيلي يريد الفوضى من خلال قتل الأطفال، مؤكدا أن قضية استشهاد الأسير عرفات جرادات لا يمكن أن تمر ببساطة. وأضاف الرئيس، اليوم الإثنين، خلال حفل تكريم شهداء مركز الأبحاث الفلسطيني الذي فجّر في بيروت عام 1983:" نحن نعرف كيف سنتصرف، ولن نسمح لهم (الإسرائيليين) بجرنا إلى مربعهم، وعليهم أن يتحملوا المسؤولية".


الرئيس الفلسطيني محمود عباس 

وتابع: "الأسير الشهيد جرادات ذهب إلى السجن ليعود جثة هامدة، ونحن مصرون على معرفة كيف تم ذلك ومن الذي قام به". وقال عباس : " لن نسمح لهم باللعب بحياة أبنائنا، فهم يتصدون للأطفال ويقتلونهم باستخدام الرصاص الحي، وكذلك لن نسمح بأن يبقى أسرانا في سجون الاحتلال طوال حياتهم على ذنوب لم يقترفوها".

المطالبة بالسلام
وأضاف أن "الإسرائيليين يريدون أن يصلوا إلى مرحلة نحن لا نريدها، ولكن عليهم أن يتحملوا مسؤولية ما يقومون به". وتابع: "نحن نطالب بالسلام المبني على العدل واجتثاث الاستيطان، لأننا دولة تحت الاحتلال، وحسب اتفاقية جنيف الرابعة، على إسرائيل ألا تغير من طبيعة الأرض التي احتلتها، أو تنقل سكانها إليها".

الشرعية الدولية
وأشار الرئيس إلى قرار مجلس حقوق الإنسان الذي أكد ضرورة قيام إسرائيل بإجتثاث استيطانها في فلسطين، وأن تعيد سكانها إليها دون تغيير في الطابع الجغرافي أو الديموغرافي، وفي هذه الحالة يكون السلام قائما لأننا نريد فعلا السلام. وقال: "هم يتحملون المسؤولية. نحن طلاب سلام مبني على العدل والحرية والحق، ومن وجهة نظرنا السلام يعني دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، ودون القدس لا سلام ولا دولة". وأضاف الرئيس: هناك قضايا الوضع النهائي، يجب أن تكون كلها على طاولة البحث مع الإسرائيليين، ونحن لن نقبل بأقل من الشرعية الدولية، ونقول لكل دول العالم بما فيها أميركا والرباعية، إننا طلاب سلام.

جريمة بشعة
من جهتها توعدت كتائب شهداء الأقصى- الجناح العسكري لحركة فتح اليوم الاثنين في بيان بالرد بعد استشهاد الأسير عرفات جرادات السبت في سجن إسرائيلي. وقال البيان، الذي وزعته كتائب شهداء الأقصى في قرية سعير قرب الخليل جنوب الضفة الغربية قبل جنازة الأسير عرفات جرادات، "هذه الجريمة البشعة لن تمر دون عقاب ونتوعد الاحتلال الصهيوني بالرد على هذه الجريمة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY