الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 06:02

النقب: مشاعل النور ينمون مهارات التفكير والعلوم لطلابهم

كل العرب
نُشر: 07/03/13 13:21,  حُتلن: 13:37

الأستاذ علي النمر:

مشروع مشاعل النور هو مشروع يضم نحو 20 مرشدا من الطلاب الجامعيين في النقب الذين يحصلون على منحة دراسيه من جمعية إقرأ

إستضاف مركز الإثارة العلمية في رهط ، طلاب مشروع مشاعل النور في النقب، حيث استُقبلوا برفقة مرشديهم بالترحاب والتأهيل من قبل إدارة ومرشدي المركز. وكانت البداية بتوزيع الطلاب في المحطات المختلفة وورشات العمل العلميّة المثيرة، وأهمها محطة تنمية التفكير ومحطة المختبر العلمي التي تعرف طلاب الصفوف الرابعة خلالها على الطيران وأجزاء الطائرة وكيفية صنع الطائرة.

أما صفوف الخامسة فقد تعرفوا على الفضاء والمجموعة الشمسية، وفي النهاية تم صنع ساعة فضائيه لكل طالب. أما الصفوف السادسة فقد تعرفوا على مادة ثاني اوكسيد الكربون وعن الأملاح في الطبيعة وفي النهاية تمت صناعة منتج كيميائي رائع.

مشروع مشاعل النور
وقد حظيت جميع المحطات بالمشاركة الفعّالة من قبل الضيوف ولاقت إعجاب الجميع. من جهته أعرب مركز مشروع مشاعل النور في النقب الأستاذ علي النمر عن إعجابه بما قدّمه مرشدو المركز وأثنى على العمل المتميّز الذي وسّع أفاق الطلاب وكشفهم على معلومات جديدة ومنتجات علمية رائعة. وعن المشروع تحدث قائلا: "إن مشروع مشاعل النور هو مشروع يضم نحو 20 مرشدا من الطلاب الجامعيين في النقب الذين يحصلون على منحة دراسيه من جمعية "اقرأ" والمقابل يتطوعون 60 ساعه لتعليم الطلاب ذوي الصعوبات في المواد التعليمية وهذا المشروع قائم حاليًا بمدينة رهط وكسيفة".
 

 

مقالات متعلقة