الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 18:02

أوباما في مقبرة جبل هرتسل: هرتسل قاد مسيرة إستثنائية أدت إلى إقامة دولة إسرائيل

كل العرب
نُشر: 22/03/13 15:37,  حُتلن: 16:32

وضع الرئيس أوباما أكاليل الزهور على ضريحيْ مؤسس الحركة الصهيونية بنيامين زئيف هرتسل ورئيس الوزراء الراحل يتسحاق رابين

كتب الرئيس الأميركي في دفتر الزوار لمقبرة جبل هرتسل :
 
هذه الزيارة تجعلني أشعر بالتواضع كما أنني أستلهم بها من الرجل صاحب الرؤية "هرتسل" الذي كان قد باشر بهذه المسيرة الاستثنائية التي أدت إلى إقامة دولة إسرائيل

عمم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: " قام الرئيس الأميركي باراك أوباما صباح اليوم بزيارة لمقبرة عظماء الدولة على جبل هرتسل في أورشليم القدس يرافقه رئيس الدولة شمعون بيرس ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو. وقد وضع الرئيس أوباما أكاليل الزهور على ضريحيْ مؤسس الحركة الصهيونية بنيامين زئيف هرتسل ورئيس الوزراء الراحل يتسحاق رابين، بحضور عدد من أبناء عائلة رابين. كما وضع الرئيس أوباما على ضريح المرحوم رابين حجراً جاء به من ضريح داعية حقوق المواطن الأميركي الشهير الراحل مارتين لوثر كينغ".


الصور خلال زيارة أوباما لجبل هرتسل

واضاف البيان: "وأطلع رئيس الوزراء نتانياهو الرئيس أوباما على حقيقة إجراء المراسم التقليدية كل عام في جبل هرتصل إحياءً للانتقال من ذكرى شهداء معارك وحروب إسرائيل إلى عيد الاستقلال" كما جاء في البيان.

مسيرة إستثنائية
وتابع البيان: " وكتب الرئيس الأميركي في دفتر الزوار لمقبرة جبل هرتسل ما يلي: "إ ن هذه الزيارة تجعلني أشعر بالتواضع، كما أنني أستلهم بها من الرجل صاحب الرؤية "هرتسل" الذي كان قد باشر بهذه المسيرة الاستثنائية التي أدت إلى إقامة دولة إسرائيل. يا ليت كلا بلديْنا سيحظيان بالرؤية ويحققان التطلعات إلى أن يستتب السلام والازدهار في الأجيال المقبلة".

الدفاع عن النفس
كما وأشار جندلمان في بيانه إلى كلمة نتنياهو في متحف "ياد فشيم"، حيث قال: " أدلى رئيس الوزراء بنيامين نتايناهو بالتصريح الآتي في ختام زيارته والرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الدولة شمعون بيرس لمتحف مؤسسة "ياد فشيم" المعنية بتخليد ذكرى محرقة اليهود (الهولوكوست) إبان الحرب العالمية الثانية: "كان الشعب اليهودي عاجزاً إبان المحرقة حيث وصل منقذوه (قاصداً قوات التحالف التي دحرت النظام النازي الألماني) متأخرين بعد فوات الأوان. أما اليوم فيتمتع الشعب اليهودي بدولة وجيش مما يجعله قادراً على الدفاع عن نفسه بقواه الذاتية إزاء أي تهديد" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
228698.25
BTC
0.52
CNY