الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

بلدة كفركنا تكرم وتودع الأرشمندريت ذوسيذيوس بعد 11 عاما من العطاء

أنور أمارة -
نُشر: 29/03/13 12:34,  حُتلن: 15:41

الأرشمندريت ذوسيذيوس:

هذا شرف وفخر كبير بأن أخدم في هذه البلدة الطيبة بلد المعجزة الأولى وأشكر كل من ساهم بوصولي الى هنا

هذا أمر صعب ومؤلم جدا بأن أترك هذا المكان بعد 11 عاما من وجودي هنا بعد فترة جميلة جدا عملنا فيها بجد ونشاط من أجل تطوير الكنيسة وازدهارها

عادل عبد النور:

الأب ذوسيذيوس بنى علاقة طيبة مع أشقائه الكهنة والشيوخ في البلدة وكان يتبادل الزيارات معهم وكان لقرار نقل الأب ذوسيذيوس الى القدس صدا كبير في نفوس الأرثذوكسيين

في أجواء احتفالية مميزة تخللتها دموع الحزن، أقيم يوم أمس الخميس حفل تكريم ووداع للأرشمندريت ذوسيذيوس، كاهن رعية الروم الأرثوذكس في بلدة كفركنا، على عطائه وتقديرا لخدمته الكهنوتية والرعوية والمعمارية في كنيسة القديس جاورجيوس طيلة أحد عشر عاما. هذا وشارك في الإحتفال العشرات من أبناء الطائفة وأهالي بلدة كفركنا والعديد من رجال الدين، من بينهم المطران كرياكوس كرياكوس، والأب فرانسوا ماريا، والأب جبرئيل نداف، والأب مسعود أبو حاطوم، والأب إيلي عازار، ورؤوساء مجلس سابقين في كفركنا، والعديد من الشخصيات الإجتماعية في البلدة.

 

وأكد عادل عبد النور، وكيل الطائفة ورئيس لجنة الوقف، قائلا: "نحن نكرم الأب ذوسيذيوس على إنجازاته المعمارية وعلى خدمته على مدار 11 عاما الرعوية والكهنوتية، ونحن رأينا أن نكرم هذا الخوري وهو بيننا وهو يتمتع بالصحة الكاملة وعنفوان شبابه". وأضاف عادل عبد النور: "الأب ذوسيذيوس بنى علاقة طيبة مع أشقائه الكهنة والشيوخ في البلدة وكان يتبادل الزيارات معهم، وكان لقرار نقل الأب ذوسيذيوس الى القدس صدا كبير في نفوس الأرثذوكسيين، وبعد أن تكدرت الأحوال استنكارا لما صدر حاولنا ما حاولنا وكأن الامر بمشيئة الهية قد انحدر على هذا الحال". كما تحدث عادل عبد النور عن "العطاء الكبير الذي قدمه الأب ذوسيذيوس للكنيسة، وعن المحبة الكبيرة التي يكنها له أبناء الطائفة".

مساعدة وعطاء
وتحدث أيضا خلال الإحتفال، الذي تولى عرافته نبيل أبو داهود، كل من المطران كرياكوس الذي شكر الأب ذوسيذيوس "على العطاء الكبير الذي قدمة لأبناء الطائفة في كفركنا وتنمى له الإستمرار في المزيد من الإنجازات أينما كان". كما تحدثت أيضا نادرة خوري رئيسة جمعية نساء قانا، والتي تحدث عن "العطاء الكبير للأب ذوسيذيوس من أجل خدمة العطاء والمساعدة الكبيرة التي قدمها لهن من أجل النجاح". كما تحدث أيضا ربحي أمارة، رئيس مجلس كفركنا السابق، حيث شكر في كلمته الأب ذوسيذيوس "على عطائه الكبير وعمله من أجل تطوير الكنيسة وخدمة أبناء الطائفة، حيث تمتع بالعديد من الصفات الحسنة وكان صديقا للجميع من مختلف الطوائف، وكان شجعاعا لا يتكلم إلا الصدق، ونحن نتمنى له النجاح في مكانه الجديد، إلا أننا سنخسره كثيرا في بلدة كفركنا التي أصبح إبنا لها وخدمها على مدار 11 عاما". وفي الختام تحدث الأب ذوسيذيوس قائلا: "هذا شرف وفخر كبير بأن أخدم في هذه البلدة الطيبة، بلد المعجزة الأولى، وأشكر كل من ساهم بوصولي الى هنا، وهذا أمر صعب ومؤلم جدا بأن أترك هذا المكان بعد 11 عاما من وجودي هنا، بعد فترة جميلة جدا عملنا فيها بجد ونشاط من أجل تطوير الكنيسة وازدهارها وبناء القاعة التي ستسعمل لجميع المناسبات، كما أشكر من ساعدني ووقف الى جانبي". وفي النهاية تم تكريم الأب ذوسيذيوس وتقديم درع تقديرية له، فيما لم يعرف بعد الموعد المحدد لإنتقاله الى القدس.


الأرشمندريت ذوسيذيوس

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY