الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 02:02

حركة ابناء البلد في سخنين: لن نسمح لأحد بانتحال اسم الحركة والتحدث باسمها

كل العرب
نُشر: 02/04/13 14:48,  حُتلن: 23:36

حركة ابناء البلد في بيانها:

لا يمكن ردم سلبيات انشقاق دام عشر سنوات ونيّف في قرار واحد ودفعة واحدة

تريث الحركة حتى اليوم نابع عن حرصها على استعادة هذه المجموعة وغيرها الى صفوف الحركة وليس من منطلق خوف

نطالب اهلنا في سخنين وقواها السياسية والشعبية ووسائل الاعلام المختلفة أن تتعامل مع قيادة حركتنا المذكورة فقط بصفتها المرجعية الرسمية لحركة ابناء البلد في سخنين

الحركة لن تسمح لكل من تسوّل له نفسه بأن ينتحل اسم حركة ابناء البلد وأن يتحدث بإسمها وفقط من انتدبتهم مؤسسات الحركة العليا هم الشرعيون امام الجماهير والقوى الوطنية على طول الوطن وعرضه

أحمد ابوصالح وابراهيم بدارنه أكدا أنه سيتم إصدار بيان رسمي وتوضيحي حول الموضوع قريبا ردا على كل ما جاء في بيان حركة أبناء البلد القطرية

اصدرت حركة ابناء البلد القطرية بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب تطرقت فيه الى السجال الواقع بين قطبي حركة ابناء البلد في سخنين والتأكيد على أن هناك جسما واحدا ووحيدا المخول للتحدث باسم الحركة والتحذير من أن هناك اشخاص ينتحلون اسم الحركة.


محمد زايد رئيس المكتب السياسي لحركة أبناء البلد


وجاء في البيان: " ياجماهير شعبنا.. يا اهلنا في مدينة سخنين: منذ أن توحدت حركة ابناء البلد في مطلع عام 2012 وقيادتها الموحدة تبذل كل جهد من اجل لملمة صفوفها التي كانت منشقة، مدركة أنه لا يمكن ردم سلبيات انشقاق دام عشر سنوات ونيّف في قرار واحد ودفعة واحدة ... وفي هذا السياق تمت معالجة وضع شقي سخنين بشكل خاص ونوعي، اذ تدخلت لجان صلح ولجان تنظيمية حتى وصلنا الى عقد المؤتمر السابع للوحدة واعادة البناء بعد سنة من هذه المساعي ... وقد حددنا أن من لم يحضر المؤتمر ويقاطعه و/او يحاربه يتخلى بذلك عن عضويته ، الأمر الذي تم تبليغه لجميع الرفاق دون استثناء في جميع فروع الحركه وبأن من لم يقم بتأكيد عضويته كعضو منتسب يصبح عضواً مفصولاً من صفوف الحركه ، وعليه نرى بأن من لم يقم بهذا الأجراء ليس عضواً بالحركة خصوصاً في مدينة سخنين ، كذلك تابع المكتب السياسي الجديد مساعيه للمرة الأخيرة بعد المؤتمر لثني الرفاق عن موقفهم الرافض للتوجه الجديد للحركة، الا أن الرد كان مزيدا من التصلب ومزيدا من البيانات التي تحمل اسم ابناء البلد – فرع سخنين".

البيانات المفتعلة
وتابع البيان: " هذه البيانات المفتعلة وذات المضمون المفتعل اصبحت تثير اكثر من ألف سؤال حول هذا السلوك الذي يمس فقط بحركة ابناء البلد برمتها وبفرع سخنين الرسمي بشكل خاص! فبعد سبات عميق لهذه المجموعة اثر فشل متواصل في محاولاتها للوصول الى عضوية البلدية ، استفاقت على وحدة قطرية لكل حركة ابناء البلد ، تجاوزتها وتجاوزت الضغائن الشخصية التي تسيّرها وليس الموضوعية ، وذات الطابع المحلي البحت والمخجل الذي نتمنى الا نضطر الى التعرض له لاحقا".

طفح كيل التطاول
وشدد البيان: " أن تريث الحركة حتى اليوم نابع عن حرصها على استعادة هذه المجموعة وغيرها الى صفوف الحركة وليس من منطلق خوف لا من حجم هذه المجموعة .... فاخلاقنا هي التي تسيّرنا وليس القوة والعنف و/او القانون الاسرائيلي سلبا او ايجابا بهذا الموضوع التنظيمي". وأكمل البيان: "بناء على ما تقدم وبعد أن طفح كيل التطاول على حركة ابناء البلد بشكل عام وفرع سخنين بشكل خاص، قرر المكتب السياسي اصدار هذا البيان ليؤكد لجماهير شعبنا ولأهلنا في سخنين على ما يلي :
أن مجموعة أحمد ابوصالح وابراهيم بدارنه خارجة على حركة ابناء البلد وأن بياناتها المفتعلة شكلا ومضمونا لا تمثل الا اصحابها فقط . فرع حركة ابناء البلد الرسمي في سخنين يقوده نائب رئيس بلدية سخنين، عضو المكتب السياسي الرفيق مدين أبوصالح ومعه الرفاق عبدالله ابوصالح ، خالد زبيدات وهاشم بشير والعشرات من الرفاق والرفيقات الشباب الملتزمين بالحركة وبنتائج مؤتمرها .
وعليه فاننا نطالب اهلنا في سخنين وقواها السياسية والشعبية ووسائل الاعلام المختلفة ، أن تتعامل مع قيادة حركتنا المذكورة فقط بصفتها المرجعية الرسمية لحركة ابناء البلد في سخنين، كما تؤكد الحركة انها لن تسمح لكل من تسوّل له نفسه بأن ينتحل اسم حركة ابناء البلد وأن يتحدث بإسمها، وفقط من انتدبتهم مؤسسات الحركة العليا هم الشرعيون امام الجماهير والقوى الوطنية على طول الوطن وعرضه" الى هنا نص البيان.

بيان توضيحي
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع أحمد ابوصالح وابراهيم بدارنه للحصول على رد حول البيان أعلاه أكدا أنه " سيتم إصدار بيان رسمي وتوضيحي حول الموضوع قريبا ردا على كل ما جاء في بيان حركة أبناء البلد القطرية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
242390.63
BTC
0.51
CNY