الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

الطائرات الإسرائيلية تقصف هدفين في غزة وسقوط قذيفتين في سديروت

كل العرب
نُشر: 03/04/13 07:32,  حُتلن: 11:54

سقوط قذيفة هاون أطلقت يوم الثلاثاء من قطاع غزة سقطت في منطقة مفتوحة جنوب إسرائيل

الطائرات اغارت على مصنع للبلاط في حي الشجاعية وقصفت أرضا زراعية خالية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة

الغارتان هما أول غارتين على قطاع غزة منذ بدء سريان التهدئة بين فصائل المقاومة واسرائيل تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

تم قرابة السابعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء معاينة اطلاق قذائف صاروخية عشوائية اتجاه سديروت

تمت معاينة سقوط قذيفتين صاروخيتين في مناطق مفتوحة هناك دون تسجيل أية اصابات مادية او بشرية 

شنت الطائرات الإسرائيلية في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء غارتين على هدفين شرق وشمال قطاع غزة دون الابلاغ عن وقوع اصابات. وقالت مصادر محلية إن الطائرات اغارت على مصنع للبلاط في حي الشجاعية، وقصفت أرضا زراعية خالية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.


تصوير:الشرطة

يذكر أن الغارتين هما أول غارتين على قطاع غزة منذ بدء سريان التهدئة بين فصائل المقاومة واسرائيل تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي. يأتي ذلك في الوقت الذي اعلنت فيه اسرائيل عن سقوط قذيفة هاون أطلقت يوم الثلاثاء من قطاع غزة سقطت في منطقة مفتوحة جنوب إسرائيل.

إطلاق لقذيفتي هاون
وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية رصدت عملية إطلاق لقذيفتي هاون فشرعت بعمليات بحث وتفتيش في المنطقة حيث سمعت أصوات الانفجارات واكتشفت بقايا القذيفة التي لم تسفر عن إصابات. في حين قالت بعض المصادر العبرية إن القذيفة الثانية سقطت في منطقة مفتوحة بالجانب الفلسطيني.

عدم مسؤولية حماس
وقال مصدر أمني إسرائيلي تعقيبا على إطلاق قذيفة "هاون" الثلاثاء بأن التقديرات الأمنية الإسرائيلية تشير إلى عدم مسؤولية حماس عن إطلاق هذه القذيفة وأن حماس ليس لها علاقة بالعملية وإنما منظمات متمردة هي من أطلقتها حسب تعبيره. وأضاف المصدر وفقا لما نقله موقع "والله" الالكتروني "المسؤولية العامة عما يجري في قطاع غزة تقع على كاهل حماس وأن إسرائيل ستبقي على منطقة الصيد المسموح للفلسطينيين التواجد فيها كما هي حاليا بما لا يزيد عن 3 أميال بحرية وليس 6 أميال كما اتفق عليه في التفاهمات التي أنهت الحرب الأخيرة على غزة والتي اتفق عليها مع حماس".

تعقيب الشرطة
وقالت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي  إنه "تم مساء يوم البارحة الثلاثاء، معاينة اطلاق قذيفة صاروخية لاتجاه منطقة مجلس اقليمي اشكول، القريبة من الشريط الحدودي مع قطاع غزة، منطقة النقب دون تسجيل اضرار مادية او بشرية وبحيث لم يتم، صحيح حتى هذه المرحلة،العثور بعد على مخلفات هذه القذيفة".
 

سقوط قذيفتين في سديروت
من جانبها، قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي اليوم الأربعاء: " تم قرابة السابعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء، معاينة اطلاق قذائف صاروخية عشوائية اتجاه منطقة مدينة سديروت بالجنوب وبالتالي تمت معاينة سقوط قذيفتين صاروخيتين في مناطق مفتوحة هناك دون تسجيل أية اصابات مادية او بشرية" كما أفادت لوبا السمري.


سقوط قذيفة في سديروت هذا الصباح-تصوير الشرطة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259231.29
BTC
0.51
CNY