الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 07:01

بطيرم تكرم متطوعاتها ومتطوعيها خلال مؤتمرها القطري في مدينة الناصرة

من : أنور
نُشر: 04/04/13 17:02,  حُتلن: 21:56

رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي قدم تحيته وتقديره لعمل المتطوعات ونشاطهن الهادف من اجل تقليص ظاهرة اصابات الاطفال في المجتمع العربي والتي تزداد اضعافا عن معدل الاصابات في المجتمع اليهودي في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة

عضو الكنيست مسعود غنايم عبّر عن اهتمامه بموضوع امان الاطفال من خلال نشاطه البرلماني، وأشار الى ان الاحصائيات المذهلة حول اصابات الاطفال يجب ان تدق ناقوس الخطر لنقف ونعمل معا لمنع والحد من هذه الاصابات

كيتي نويصر مركزة المتطوعات في الشمال والمسؤولة عن برنامج المؤتمر :

التطوع قضية عطاء وللأسف العطاء غير منتشر في مجتمعنا ولعدم وجود الميزانيات الكافيةـ والبنى التحتية الملائمة نحاول نحن في بطيرم تكثيف وزيادة الوعي بكل قدراتنا لتجنيد عدد اكبر من المتطوعات

نظمت مؤسسة بطيرم لأمان الاطفال اليوم الخميس مؤتمرها القطري لتكريم المتطوعات والمتطوعين في مجال أمان الاطفال وذلك في مدينة الناصرة، بحضور مئات المتطوعات، وطاقم بطيرم في المدينة، مسؤولي بطيرم في بلدية الناصرة ووزارة الصحة. 

 افتتحت الحفل الاعلامية سناء لهب مرحبة بالحضور الذي لبى دعوة مؤسسة بطيرم لتكريم المتطوعات من الناصرة، سخنين، عرابة، طرعان، ام الفحم، شفاعمرو والعديد من البلدات العربية على جهودهن لخلق مجتمع واع وآمن. هذا وقدمت المتطوعة ركاز زعبي بمرافقة طفلين أغنية اعدتها وقدمتها خصيصا لهذا المؤتمر.

تقليص ظاهرة اصابات الاطفال
رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي قدم تحيته وتقديره لعمل المتطوعات ونشاطهن الهادف من اجل تقليص ظاهرة اصابات الاطفال في المجتمع العربي والتي تزداد اضعافا عن معدل الاصابات في المجتمع اليهودي في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، وعدم جاهزية البنى التحتية التي يعاني منها مجتمعنا.

امان الاطفال
اما عضو الكنيست مسعود غنايم فقد عبّر عن اهتمامه بموضوع امان الاطفال من خلال نشاطه البرلماني، وأشار ان الاحصائيات المذهلة حول اصابات الاطفال يجب ان تدق ناقوس الخطر لنقف ونعمل معا لمنع والحد من هذه الاصابات. كما وأعلن انه سيستمر من خلال عمله البرلماني بالتطرق الى هذه الظاهرة كما وتشجيع قيمة التطوع في المجتمع.

المستشفيات الثلاثة في الناصرة
د. اياد جهشان؛ رئيس لجنة توجيه "بطيرم في المدينة" اشار للتعاون المستمر مع بطيرم والذي اثمر قبل اربع سنوات بإقامة "بطيرم في المدينة" وتشكيل لجنة توجيه تضم المستشفيات الثلاث في الناصرة، المؤسسات الصحية ومراكز الام والطفل وغيرها. وتعمل اللجنة على بناء برامج مختلفة للحد قدر الامكان من اصابات الاطفال. كما وشدد على ان مشروع التطوع اثبت انه الانجح، فالعمل يجري يوميا مما نلمس نتائجه على ارض الواقع.

ظاهرة مقلقة
عوفر نئمان؛ رئيس مؤسسة بطيرم دعا للاعتراف بوجود ظاهرة مقلقة وهي اصابات الاطفال الكبيرة في المجتمع ودعا للعمل معا على التقليل منها. لذا بفضل المتطوعات اللواتي لم يعدن يتهمون هذا او ذاك وإنما يحاولون تقليل هذه الظاهرة سنضمن رجوع ابنائنا وبناتنا الى بيوتهم سالمين من خلال عملهن التطوعي والدؤوب.

قضية عطاء
هذا وقد اشارت كيتي نويصر مركزة المتطوعات في الشمال والمسؤولة عن برنامج المؤتمر عن كون التطوع قضية عطاء وللأسف العطاء غير منتشر في مجتمعنا، ولعدم وجود الميزانيات الكافيةـ والبنى التحتية الملائمة نحاول نحن في بطيرم تكثيف وزيادة الوعي بكل قدراتنا لتجنيد عدد اكبر من المتطوعات ليكونوا قوة بشرية عاملة ومتطوعة في هذا العطاء.

راس المال الانساني

السيدة نبيلة خوري احدى المتطوعات في مؤسسة بطيرم تحدث لنا حول عملها التطوعي الذي بدأ قبل 3 سنوات، ومنذ ذلك الوقت تعتبره ركيزة اجتماعية لبناء المجتمع الواحد. وأضافت: "نتطوع في المستشفيات ومراكز الامومة وغيرها من منطلق ايماننا ان الاولاد نعمة علينا حمايتهم".
وخلال المؤتمر دارت حلقة نقاش حول امان الاطفال في المدارس بمشاركة متطوعين والتي ادارت الحلقة العاملة الاجتماعية عبور طه رزق وحلقة اخرى حول التطوع في المستشفيات ورياض الاطفال والحلقات البيتية ادارتها العاملة الاجتماعية مريم حاج خوري. كما وقدمت د. سميرة عبيد من وزارة الصحة محاضرة شيقة حول راس المال الانساني والموارد البشرية وعلاقتها بموضوع امان الاطفال. وفي نهاية المؤتمر تم تكريم اكبر المتطوعات سنا وهي السيدة فيوليت زكريا على مجهودها خلال سنوات في مجال التطوع. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.73
GBP
232118.90
BTC
0.52
CNY