اخبار محلية

طقس 20
محلي
x
كل العرب أخبار اخبار محلية

مخترقون ينشرون قائمة مزيفة لعملاء الموساد من عرب 48 ويعتذرون لاحقا

القائمة تحوي على تفاصيل شخصية لحوالي 18000 شخص من الوسطين العربي واليهودي

القائمة تضم الأسماء الشخصية اسماء العائلات أرقام هواتف وعناوين إضافة الى عناوين البريد الإلكتروني

الناطق الرسمي في الشاباك الاسرائيلي:

نؤكد أنه لم يتم اختراق موقع الشاباك

قائمة الأسماء التي نشرت عبر الفيسبوك لا أساس لصحتها بتاتاً ولا نعرف مصدرها وما هو الهدف من نشرها

إثر قيام مجموعة من الهاكرز المحترفين باختراق مئات المواقع وآلاف الحسابات على فيسبوك تتبع لمؤسسات ولمواطنين اسرائيليين، وتسريب معلومات خاصة عن الجيش والضباط وسرقة آلاف بطاقات الإعتماد، كما أعلنوا عنه، تم نشر قائمة عريضة تحوي تفاصيل 17921 شخصاً، ادعى المخترقون أنها تتبع لعملاء الموساد غالبيتهم من عرب الداخل.
وقد حصل موقع العرب وصحيفة كل العرب على القائمة المذكورة بملف "إكسل" ، ليتبيّن أن القائمة تحوي على تفاصيل شخصية لحوالي 18000 شخص من الوسطين العربي واليهودي، تضم الأسماء الشخصية، اسماء العائلات، أرقام هواتف وعناوين إضافة الى عناوين البريد الإلكتروني، ولا تُظهر القائمة أية تفاصيل أخرى مثل مكان العمل أو مجال التخصص أو أي تفاصيل تعريفية أخرى.

قائمة "عملاء الموساد"
وقد توجه موقع العرب وصحيفة كل العرب الى أحد الأشخاص الذين ظهرت تفاصيلهم في القائمة المذكورة، للاستفسار عن هذا الأمر فقال: "لقد شاهدت القائمة بعد أن قام آخرون بتنبيهي اليها، ذاكرين لي أن إسمي يظهر في قائمة "عملاء الموساد" التي نشرها المخترقون. في الحقيقة لا اعرف مصدر الملف وأن التفاصيل التي وردت في القائمة عني صحيحة جزئياً، حيث يظهر في القائمة رقم هاتف شخصي لي كنت استعمله قبل أكثر من عشر سنوات، وقدق مت باستبدال الرقم منذ فترة طويلة جداً، حيث ان القائمة تحوي مقدمة أرقام هواتف نقالة قديمة مثل 051، 067 وغيرها، والتي كانت تستعملها شركات الاتصال في سنوات سابقة".

تفاصيل عامة
وأشار قائلا:" التفاصيل التي تظهر في القائمة هي تفاصيل عامة يمكن لأي شخص أن يقوم وبسهولة الحصول عليها اذا كانت لديه نية لذلك واجتهد قليلاً، اذ أن تفاصيل مثل الأسم الشخصي والعنوان ورقم الهاتف يمكن الحصول عليها من خلال أي دليل هواتف عام، كما انني اؤكد أنه لا تربطني بجهاز الموساد أية علاقة أو صلة تذكر، والتفاصيل قد يكون مصدرها أحد الشركات التجارية أو المؤسسات الاعلانية التي تم اختراقها، فمن منّا لا يترك تفاصيل كهذه مثل الاسم والعنوان والبريد الالكتروني ورقم الهاتف، عند التوجه لأحد الشركات أو عند توجه أحد المؤسسات الاعلانية".
تعقيب الشاباك
هذا، ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب تعقيب من الناطق الرسمي في الشاباك الاسرائيلي: "نؤكد أنه لم يتم اختراق موقع الشاباك، وأن قائمة الأسماء التي نشرت عبر الفيسبوك لا أساس لصحتها بتاتاً ولا نعرف مصدرها وما هو الهدف من نشرها. مع كل ذلك سوف نقوم بفحص الأمر بصورة أكثر مهنية علماً أننا واثقون أن الحديث يدور عن قائمة مختلقة".
اعتذار على نشر الاسماء
وفي وقت لاحق نشرت أحدى صفحات الفيسبوك لإحدى المجموعات المشتركة في عمليات الإختراق، وفق ادعائها، منشوراً توضح فيه أن القائمة التي نشرت ليست لعملاء موساد كما سبق وأن نشرت. وقالت في منشورها:" نعتذر على نشر اسماء عملاء الموساد الصهيوني … حيث ثبت أن الاسماء لأشخاص عاديين ولا يعملون في الموساد الإسرائيلي .. وبارك الله فيكم".

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com