اغلاق
اغلاق

جامعات / مدارس

يانوح: مدرسة سلمان فرج تحصل على المكان الثالث في مسابقة يوم الكرة الأرضية

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة
الاثنين, 22 نيسان 2013 19:26:31

أبرز ما جاء في البيان:

هذه الإنجازات على الصعيد المحلي والقطري والعالمي هي بفضل الإدارة الحكيمة ذات الرؤية السليمة التي تؤمن بالطاقات الكامنة في طلابها 



عمم الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "التطلع الى التميز على المستوى المحلي والقطري هو أمر طبيعي،  ولكن التطلع أكثر الى التميز على مستوى عالمي هو مجازفة عظيمة جدا، لأنها تتطلب الأفكار، التخطيط السليم، والإيمان بالقدرات الذاتية على المستوى الشخصي وعلى مستوى المؤسسة التي تقوم بمثل هذا التحدي".

عمل دؤوب وناجح
وأضاف البيان: "هذا ما قَدمت عليه مدرسة سلمان فرج الإبتدائية من قرية يانوح، حيث تقدمت الى المسابقة العالمية في موضوع التثقيف البيئي من قبل مركز غلوب العالمي في واشنطن الولايات المتحدة، وتمّ ذلك بدعم السفارة الأمركية في اسرائيل ووزارة المعارف. هذا الإقدام جاء نتيجة العمل الدؤوب والناجح خلال السنوات الماضية في موضوع البيئة، وحصيلة هذا العمل هو تبوء المدرسة المكان الثالث عالميا. إذ حصلت مدرسة من الأرجنتين على المكان الأول ومدرسة من بيرو على المكان الثاني".

المدرسة في سطور
وتابع البيان: "مدرسة سلمان فرج هي المدرسة الأولى في يانوح، اذ تأسست سنة 1950  ويديرها الدكتور سليمان خطيب مع هيئة تدريسية مؤلفة من 40 معلم ومعلمة، عدد طلابها 275 . حصلت المدرسة على جوائز عدة منها:
1- 2006 تميز في لواء الشمال في التثقيف البيئي.
2- 2008 حصلت على جائزة المدرسة الخضراء، وكانت من السباقين في البلاد في هذا الموضوع.
3- 2012 حصلت على المكان الأول في الدولة في مسابقة غلوب العالمية، وكان ذلك بدعم السفارة الأمركية في اسرائيل.
4- 2012 حازت على جائزة المدرسة الخضراء المستديمة، وبهذا تكون أول مدرسة درزية في البلاد تحصل على الوسام الرفيع.
5- واليوم تتبوّأ المدرسة المكان الثالث عالميا في مسابقة غلوب العالمية".

إدارة حكيمة
واختتم البيان: "هذه الإنجازات على الصعيد المحلي والقطري والعالمي هي بفضل الإدارة الحكيمة ذات الرؤية السليمة التي تؤمن بالطاقات الكامنة في طلابها، وبدعم أعضاء الهيئة التدريسية، الأهل، السلطة المحلية الداعمة، وزارة جودة البيئة، وزارة المعارف والسفارة الأمريكية في اسرائيل" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

تهمك الابراج، الأخبار المحلية والسياسية والرياضية والاقتصادية؟
سجل لرزمة الاخبار الساخنة وتلقى فقط الأخبار المهمة على هاتفك النقال
رقم هاتفك النقال:
الخدمة المطلوبة:

الأهلية في أم الفحم تحيي ذكرى الهجرة النبوية إعدادية إبن خلدون الناصرة تتواصل مع اولياء الامور
توصيات الزوار
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب
مسلسلات رمضان 2014 | اغاني mp3 | مسلسل عمر | طاحون الشر | زمن البرغوث | ابن النظام | عرفة البحر | عرفة البحر شمس الانصاري