الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

مواجهة نارية بين ريال مدريد ودورتموند الليلة في دوري أبطال أوروبا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 24/04/13 09:40,  حُتلن: 12:41

مهمة النادي الملكي محفوفة بالمخاطر إذ سبق أن سقط هذا الموسم

لا  غنى لريال عن الثنائي تشابي ألونسو وسيرخيو راموس اللذان غابا عن مباراة الإياب أمام غلطة سراي بسبب الإيقاف

فريق المدرب يورغن كلوب الذي يخوض نصف النهائي للمرة الأولى منذ خسارته أمام ريال عام 1998 يأمل أن يؤكد تفوقه على الإسبان هذا الموسم

مدافع نادي بوريسيا دورتموند فيليبي سانتانا:

يجب علينا أن نطبق كل الأشياء التي نعرفها من أجل بلوغ نهائي رابطة أبطال أوروبا سنحاول تخطي ريال مدريد ومواصلة تألقنا

الألماني سامي خضيرة لاعب وسط ريال مدريد:

عندما وصلت إلى مدريد كان الجميع يتحدث عن اللقب العاشر احتجت إلى بعض الوقت كي أستوعب الأمر لكن اللقب العاشر أوروبيا يمثل كل شيء لريال مدريد

يدخل ريال مدريد الإسباني مواجهته اليوم الأربعاء مع بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وهو يأمل بتكرار سيناريو عام 1998 عندما كان الفريق الألماني بوابة عبوره لفك صيامه عن الفوز بلقب المسابقة الأوروبية الأم.

 

وشاءت الصدف أن يكون دورتموند مجدداً الحاجز قبل الأخير بين النادي الملكي واللقب الذي ينتظره منذ عام 2002 إذ إن المواجهة الأولى بين الطرفين كانت في نصف نهائي موسم 1997-1998 حين كان الفريق الألماني حامل اللقب ونجح ريال حينها في العودة بالتعادل 0-0 ثم فاز إياباً على أرضه 2-0 وبلغ النهائي حيث تغلب على يوفنتوس الإيطالي وتوج باللقب للمرة الأولى منذ 1966.

لكن مهمة النادي الملكي محفوفة بالمخاطر إذ سبق أن سقط هذا الموسم على هذا الملعب 1-2 عندما التقى الفريقان في الدور الأول، ثم اكتفى بالتعادل 2-2 على ملعبه الذي يستضيف إياب دور الأربعة الثلاثاء المقبل.

الثنائي ألونسو وراموس
وعلى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن يجد اللاعب الذي بإمكانه أن يؤازر رونالدو الذي كان حاسماً مجدداً بتسجيله هدفيه العاشر والحادي عشر في المسابقة في الدور السابق ولا غنى لريال عن الثنائي تشابي ألونسو وسيرخيو راموس اللذان غابا عن مباراة الإياب أمام غلطة سراي بسبب الإيقاف.

مشاركة كاسياس!!
ومن المستبعد أن يتجاوز "ذا سبيشل ون" خلافاته الشخصية مع "القديس" ويشرك الأخير في مباراة الأربعاء حتى وإن كانت مباراة اسطنبول المرة الثالثة فقط التي تتلقى فيها شباك فريق يدربه البرتغالي ثلاثة أهداف في دوري الأبطال. وسرت شائعات بإصابةٍ لوبيز الثلاثاء، ومن شأنها إن صحت بمنح الفرصة أمام كاسياس لاستعادة مركزه.

آمال الألمان
وفي المعسكر الآخر، يأمل فريق المدرب يورغن كلوب الذي يخوض نصف النهائي للمرة الأولى منذ خسارته أمام ريال عام 1998، أن يؤكد تفوقه على الإسبان هذا الموسم في ملعبه إذ أن بطاقته إلى نصف النهائي كانت على حساب ملقة وبطريقة دراماتيكية بعد أن فاز على الأخير 3-2 في إياب ربع النهائي في مباراة حسمها صاحب الأرض في الوقت بدل الضائع بعد أن تخلف 1-2 في الدقيقة 82 وفقد الامل كليا حتى لو تعادل (انتهى لقاء الذهاب بنتيجة 0-0)، لكنه تمكن من تسجيل هدفين مثيرين للجدل في الوقت بدل الضائع ووضع حداً لمغامرة منافسه الذي كان يخوض غمار المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.

خضيرة: اللقب العاشر هو كل شيء للريال
وأكد الألماني سامي خضيرة، لاعب وسط ريال مدريد، أن الفوز ببطولة رابطة أبطال أوروبا للمرّة العاشرة يمثل "كل شيء" لفريقه. وأوضح خضيرة: "عندما وصلت إلى مدريد كان الجميع يتحدث عن اللقب العاشر، احتجت إلى بعض الوقت كي أستوعب الأمر، لكن اللقب العاشر أوروبيا يمثل كل شيء لريال مدريد". وأوضح خضيرة عدم وجود أي ضغط بسبب هذه المباراة، معتبرا بأن الريال حدد رابطة أبطال أوروبا كهدف منذ بداية الموسم مؤكدا: "الضغط لا يمثل مشكلة، على الأرجح يمثل دافعا".
 

سانتانا: سنقاتل من أجل الفوز
وأكد مدافع نادي بوريسيا دورتموند، فيليبي سانتانا، أن فريقه سيقاتل من أجل تحقيق حلمه بالفوز والتأهل، أمام نادي ريال مدريد في مباراة نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا حيث قال: "يجب علينا أن نطبق كل الأشياء التي نعرفها من أجل بلوغ نهائي رابطة أبطال أوروبا، سنحاول تخطي ريال مدريد ومواصلة تألقنا، لن نترك الريال ينهي حلمنا، لقد كانت المباراة أمام مالاغا شبه محسومة لصالحهم في ربع النهائي، لكننا استطعنا قلب الوضع في دقائق قليلة، ولن أنسى هذه الليلة ما حييت".

صور من آخر تدريبات النادي الملكي ريال مدريد

صور من التدريبات الأخيرة للفريق الألماني

 

 

مقالات متعلقة

Got