الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 23 / مايو 21:01

الفريديس:اقرأ للتوجيه الدراسي تخصص يومًا للثانوية

كل العرب
نُشر: 28/04/13 15:35,  حُتلن: 16:20

مركز التوجيه الدراسي الاستاذ باسل إغبارية قدم محاضرة هدفت الى توعية الطلاب الثانويين لإعتبارات التوجيه الدراسي وإعتمادها كمرجع قبل إقرار موضوع الدراسة المستقبلي

بالتعاون مع العمل المحلي في بلدة الفريديس نظم طاقم اقرأ للتوجيه الدراسي محاضرة في ثانوية الفريديس الشاملة خصصت للطلاب الثانويين. وقد شاركت في برنامج اليوم مستشارة المدرسة انغام صوالحة التي افتتحت البرنامج بالحديث عن أهمية التوجيه الدراسي وضرورته للطالب الثانوي ودوره في توجيهه مهنيُا نحو موضوع الدراسة الجامعي.

مركز التوجيه الدراسي الاستاذ باسل إغبارية قدم محاضرة هدفت الى توعية الطلاب الثانويين لإعتبارات التوجيه الدراسي وإعتمادها كمرجع قبل إقرار موضوع الدراسة المستقبلي، حيث تطرق الى شرحها كالرغبات والكفاءة ووضع سوق العمل وحاجة السوق، بالإضافة الى القدرات ونظرة المجتمع وغيرها والتي تشكل عاملا مهما في تصويب الطالب نحو إختيار الملائم له.

مسارات تعليمية هادفة
كما أشرفت مرشدات اقرأ للتوجيه الدراسي على ورشات عمل حملت عنوان "حدد اولوياتك" هدفت الى تعميق المعايير التي ذكرت في محاضرة التوجيه الدراسي، حيث قُسم الطلاب الى مجموعات لتحدد كل مجوعة الأولويات الرئيسة في إختيار مهنة المستقبل. وقد وُزع خلال البرنامج كتاب مسارات تعليمية الذي يحوي شرحًا عن التعليم العالي والجامعات الموجودة في البلاد، وشروط القبول ومواد مفيدة هامة لكل طالب مقبل على الجامعة.

مقالات متعلقة