الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 07:02

مدرسة النهضة الأهلية في كفرقرع تحصل على المرتبة الأولى في مسابقة العلوم القطرية

إبراهيم أبوعطا- مراسل
نُشر: 29/04/13 14:24,  حُتلن: 19:10

موضوع البحث يفحص مدى تأثير مشروبات الطاقة على فأر المنزل

المعلمة حنان محاجنة:

 قدرات الطلاب في البحث العلمي بشكل خاص والأبحاث عموما هي ثمرة عمل ثلاث سنوات متواصلة في أبحاث علمية مختلفة

 الأستاذ أشرف صبيحات مدير المدرسة:

أبارك لجميع طلاب المدرسة عموما وللطالبين لين ورامي بشكل خاص على تمثيلهما القوي للمدرسة

حققت مدرسة النهضة الأهلية في كفرقرع إنجازا جديدا من خلال سلسلة نشاطاتها التربوية والإجتماعية، حيث فازت بالمرتبة الأولى في مسابقة العلوم القطرية التي نظّمتها وزارة التربية والتعليم. وكان الحصول على هذه المرتبة على مستوى مدارس الوسط العربي عامة، ومدارس لواء حيفا خاصة. وفيما يخص الوسط العربي فازت المدرسة بالإضافة إلى ثلاث مدارس أخرى بالمرتبة الاولى. في حين تم إدراجها بالمرتبة الأولى على مستوى اللواء مع مدرستين إضافيتين. وذلك بعد أن قدم الطالبان رامي مصالحة ولين عسلي عرض بحثهما العلمي، بإرشاد المعلمة حنان محاجنة، الى لجنة تحكيم عالية المستوى في مركز العلوم" تبواح بايس" - باقة الغربية.


وفي شرحهما لموضوع البحث، قال الطالبان أن بحثهما يفحص " مدى تأثير مشروبات الطاقة على فأر المنزل". حيث قاما بمراقبة ردود فعل الفئران على شرب مشروبات الطاقة، لمدة ثلاثة أسابيع وقد خلصا الى أن لمشروبات الطاقة تأثيرات سلبية جدا، أهمها فقدان كميات كبيرة من الماء في الجسم الأمر الذي يضر بحيويته وصحته.

ثمرة ثلاثة سنوات
وحول الإنجاز ذاته قالت المعلمة حنان محاجنة، مركزة العلوم في المدرسة إن قدرات الطلاب في البحث العلمي بشكل خاص والأبحاث عموما هي ثمرة عمل ثلاث سنوات متواصلة في أبحاث علمية مختلفة قد أجراها الطلاب كجزء من منهاج المدرسة العام. هذا وقد عقب الأستاذ أشرف صبيحات مدير المدرسة قائلا: " أبارك لجميع طلاب المدرسة عموما وللطالبين، لين ورامي بشكل خاص على تمثيلهما القوي للمدرسة، كما وأشكر طاقم المعلمين وخاصة معلمي العلوم على جهودهم المستمرة من أجل تنمية إبداع الطلاب، كما أنني أثّمن عاليا جهود كل من مفتش المدرسة السيد فريد غنايم ومفتش العلوم السيد شفيع جمال على كل الدعم الذي يقدمانه باستمرار للمدرسة .

مقالات متعلقة