الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 15:02

اليوم:كأس إنجلترا بين مانشستر سيتي وويجان على ملعب ويمبلي في لندن

كل العرب
نُشر: 11/05/13 08:38,  حُتلن: 12:52

 روبرتو مارتينيز:

اعتقد انه في كرة القدم عندما تلعب بخوف من الخسارة وهذا ما يحصل عندما يكون فريقك يكافح الهبوط يمكن ان ترتكب بعض الاخطاء، اما النهائي فانك تخوضه للظفر بشيء ما وبالتالي تلعب بحرية اكبر وتستمتع

سيحاول مانشستر سيتي ان ينقذ موسمه اليوم السبت عندما يلتقي ويجان في نهائي كأس انجلترا لكرة القدم المقرر على ملعب "ويمبلي" في لندن. واذا قدر لـ"سيتي" الفوز، فانه يكون قد توج بلقبه الثالث في المواسم الثلاثة الماضية، بعد ان احرز الدوري المحلي الموسم الماضي وكأس انكلترا بالذات في الموسم الذي سبقه، كما انه يعوض بعض الشيء خيبة الامل جراء سيطرة جاره اللدود مانشستر يونايتد المطلقة على الـ"برميير ليغ" هذا الموسم.


صور من تدريبات فريق مانشستر سيتي اليوم السبت

في المقابل، تأتي المباراة في اسوأ توقيت بالنسبة الى ويغان الذي يكافح من اجل تفادي الهبوط لكن خسارته منتصف الاسبوع على ارضه امام سوانسي سيتي صعبت من مهمته. وقد يكون عزاء ويغان الوحيد احراز اللقب علما بأنه ضمن المشاركة في "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بعد ان تأكدت مشاركة "سيتي" في دوري ابطال اوروبا. واعتبر مدرب ويغان الاسباني روبرتو مارتينيز بأن النهائي سيكون مختلفا عن مباريات الدوري: "اعتقد انه في كرة القدم، عندما تلعب بخوف من الخسارة وهذا ما يحصل عندما يكون فريقك يكافح الهبوط، يمكن ان ترتكب بعض الاخطاء، اما النهائي فانك تخوضه للظفر بشيء ما وبالتالي تلعب بحرية اكبر وتستمتع".

غياب بعض اللاعبين
واضاف: "فريقي جاهز لمواجهة التحدي. لا ندخل المباراة مرشحين لاننا نواجه احد ابرز الفرق في اوروبا". ويغيب عن ويغان، الذي يحرس مرماه العماني علي الحبسي، كل من ماينور فيغيروا والتشيلي جان بونسجور وروني ستام، في حين يحوم الشك حول مشاركة انطولين الكاراز لاصابة في العظمة الخلفية. في المقابل، منح الجهاز الطبي في "سيتي" الضوء الاخضر للعاجي يايا توريه بالمشاركة بعد اصابة طفيفة. وكشف مدربه الايطالي روبرتو مانشيني بأن الحارس البديل الروماني كوستيل بانتيليمون سيشارك اساسيا على حساب جو هارت: "ادرك جيدا بأن جو هارت يريد خوض النهائي لكننا قررنا في بداية الموسم انه من المهم لبانتيليمون ان يلعب في مسابقتي الكأس". وللمفارقة فان الفريق الفائز باللقب في المواسم الثلاثة الماضية كان يشرف عليه مدرب من الجنسية الايطالية، وهكذا، توج تشلسي بطلا بقيادة كارلو انشيلوتي العام 2010، ثم قاد مانشيني "سيتي" الى لقب 2011، في حين استعاد تشلسي اللقب الموسم الماضي بقيادة روبرتو دي ماتيو.

 
صور من اخر مباراة لفريق ويجان

مقالات متعلقة

Got مانشستر