الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 13:01

للعام الـ 34:بيت الكرمة يقيم مهرجان شهر الثقافة والكتاب العربي

كل العرب
نُشر: 13/05/13 13:31,  حُتلن: 13:51

شهر الثقافة والكتاب العربي سيفتتح يوم السبت 18 أيار الحالي ويستمر حتى الأول من حزيران المقبل

سيقام يوم دراسي خاص حول الفن الفلسطيني في 23 أيار يشترك فيه عدد من الباحثين والفنانين وأمناء المعارض

موضوع مهرجان هذا العام هو الفن الفلسطيني وتكريم الكاتب إميل حبيبي من خلال تدشين دوار مركزي على اسمه

حمودي عيسى رئيس إدارة مركز بيت الكرمة:

من خلال المهرجان نحرص على أن نؤكد الصلة العميقة للثقافة بالواقع الذي نعيشه وبالمتلقي

 أساف رون المدير العام لمركز بيت الكرمة:

 المركز يفتخر بكونه رائدَ هذا الحدث التقليدي منذ أربعة وثلاثين عامًا ونحن نعتقد بأن الثقافة تشكل قوة طليعية في المجتمع

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من منى عرموش الناطقة بلسان بلدية حيفا للإعلام العرب وجاء فيه :"يقيم مركز بيت الكرمة في حيفا للعام الـ 34 على التوالي مهرجان شهر الثقافة والكتاب العربي والذي سيفتتح يوم السبت 18 أيار الحالي، ويستمر حتى الأول من حزيران المقبل، وسيكون محوره الرئيسي هذا العام الفن الفلسطيني. وسيشمل الحفل افتتاح معرض خاص للفنان عبد عابدي، وافتتاح معرض لرسومات الأطفال، وافتتاح المعرض القطري للكتاب العربي الذي أشرفت على تنظيمه مكتبة كل شيء بإدارة صالح العباسي.  وستلقى خلاله تحيات لكل من رئيس بلدية حيفا، السيد يونا ياهف، والأديب محمد علي طه، والمدير العام لمركز بيت الكرمة السيد أساف رون، والدكتور حسني الخطيب شحادة، وأمينات المعرضين".


الكاتب إميل حبيبي


وأضاف البيان :"كما سيقام يوم دراسي خاص حول الفن الفلسطيني في 23 أيار، يشترك فيه عدد من الباحثين والفنانين وأمناء المعارض، ويتناول تاريخ هذا الفن وأبرز نتاجاته المعاصرة. ويقام يوم 26 أيار حفل تكريم خاص للأديب إميل حبيبي يعقبه افتتاح دوار مركزي على اسمه.  وستستمر نشاطات المهرجان حتى الأول من شهر حزيران 2013. وتشمل، من بين أمور أخرى، أمسيات موسيقية وغنائية، وعروضًا سينمائية ومسرحية، ونشاطات وورشًا خاصة للأطفال، ولجميع أفراد العائلة. كما ستقام أمسيات موسيقية وثقافية خاصة للجمهور اليهودي، وأمسية موسيقية ختامية في قاعة الأوديتوريوم بالتعاون مع بيت الموسيقى في شفاعمرو".

الفنون التشكيلية موضوع هذا العام
وأكمل البيان :"وقال السيد حمودي عيسى، رئيس إدارة مركز بيت الكرمة: إن مهرجان شهر الثقافة والكتاب العربي تحوّل إلى أحد أهم الفعاليات التي يقوم بها مركز بيت الكرمة على مدار تاريخه، ومن خلاله نحرص على أن نؤكد الصلة العميقة للثقافة بالواقع الذي نعيشه وبالمتلقي. في الوقت نفسه، فإن هذا المهرجان يبرز دور بيت الكرمة في الحياة الثقافية في حيفا وفي أرجاء البلد عمومًا، وهو دور ينطلق من اعتبار الثقافة رسالة إنسانية وهوية حضارية. وأضاف عيسى: سنواصل هذا العام تقليدًا بدأنا به منذ عدة أعوام وحقق نجاحًا كبيرًا، وهو أن تكون أغلبية النشاطات متمحورة حول نوع ما من أنواع الثقافة والفنون. وهذا العام سنحتفي بالفنون التشكيلية، وسنكرم من خلال ذلك الفنان عبد عابدي، ابن مدينة حيفا الذي يساهم في رفع اسمها عاليًا".

إثراء النسيج الثقافي في إسرائيل
وإختتم البيان :"وقال أساف رون، المدير العام لمركز بيت الكرمة، إن المركز يفتخر بكونه رائدَ هذا الحدث التقليدي منذ أربعة وثلاثين عامًا، ونحن نعتقد بأن الثقافة تشكل قوة طليعية في المجتمع، وأن شهر الثقافة الذي يضع الثقافة العربية الغنية في صلب اهتمامه هو نشاط يتوجه إلى الجمهور العربي والجمهور غير العربي في إسرائيل على حد سواء، ويتيح للجميع إمكان التمتع بالأدب الراقي، والمسرح النوعي، والتعرّف على مبدعين أكفاء، وإثراء النسيج الثقافي في إسرائيل" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
234928.96
BTC
0.52
CNY