الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 02:01

هارطمان: على الشرطة اعتقال جابسو بسبب تصريحاته العنصرية ضد العرب

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 14/05/13 08:09,  حُتلن: 10:27

هارطمان طالب الشرطة والنيابة العامة باعتقال جابسو ومنعه من الاستمرار في منصبه رئيسا للبلدية

زيئيف هارطمان:

لنثبت لجابسو أن المواطنين العرب متساوين في كافة الحقوق في مدينة نتسيرت عليت

جابسو يشكل خطرا علينا وعلى ابنائنا وعلينا جميعا أن نتصدى له بسبب العنصرية التي يمارسها وعلى الشرطة أن تقوم باعتقاله

عمم مكتب مرشح رئاسة بلدية نتسيرت عليت زيئيف هارطمان بيانا على وسائل الإعلام جاء فيه: "تظاهر هذا الاسبوع العشرات من المواطنين العرب واليهود قبالة بلدية نتسيرت عليت ردا على التصريحات العنصرية والتفوهات العنصرية التي صدرت عن رئيس بلدية نتسيرت عليت شمعون جابسو. ورفع المتظاهرون شعارات منددة بتصرفات وتفوهات جابسو ضد المواطنين العرب حيث صرخ ورفع المتظاهرون شعارات تقول "جابسو للسجن" و "اقزام الفاشية لن يعكروا حياتنا" و "العنصرية لن تمر" وطالبوا الشرطة باخذ زمام الامور والتحقيق مع جابسو بشبهة التصريحات العنصرية والفاشية ضد المواطنين العرب عامة وضد المواطنين العرب سكان مدينة نتسيرت عليت بشكل خاص وذلك بعد أن قام جابسو بارسال رسالة لجميع المواطنين في نتسيرت عليت قال فيها "الزم بمنع اقامة مدرسة عربية بكل ثمن في نتسيرت عليت لانها مدينة يهودية ولن اسمح بتغير طابعها".


هارطمان خلال التظاهرة

وتابع البيان: "وكان قد شارك في المظاهرة عضو البلدية المعارض ومرشح رئاسة البلدية زيئيف هارطمان الذي كان قد تقدم بشكوى رسمية للشرطة ضد تفوهات جابسو العنصرية، وطالب الشرطة والنيابة العامة باعتقال جابسو ومنعه من الاستمرار في منصبه رئيسا للبلدية. وشارك ايضا وكان من بين المبادرين للتظاهرة دانيئيل عوز نجل الكاتب المعروف عاموس عوز اضافة الى عضو بلدية نتسيرت عليت الدكتور شكري عواودة.

التصدي للعنصرية
وشدد البيان: "وقال زيئيف هارطمان "جابسو يشكل خطرا علينا وعلى ابنائنا وعلينا جميعا أن نتصدى له بسبب العنصرية التي يمارسها وعلى الشرطة أن تقوم باعتقاله". واضاف هارطمان: "على وزير المعارف أن يلزم جابسو على اقامة مدرسة عربية في نتسيرت عليت وانا التزمت والتزم امام جميع المواطنين أن اقوم ببناء مدرسة عربية بعد انتخابي كتكون جوابا واضحا لعنصرية جابسو ولتصريحاته وتفوهاته ولنثبت له أن المواطنين العرب متساوين في كافة الحقوق في مدينة نتسيرت عليت" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
246491.56
BTC
0.51
CNY