اغلاق
اغلاق

أخبار

الشبيبة الشيوعيّة تستنفر بتحضيراتها لإحياء يوم الطفل في دير حنا وعرابة وسخنين

محمد خطيب – سكرتير قطاع البطوف للشبيبة الشيوعيّة أشار إلى النشاطات الهامة التي أحيتها الشبيبة الشيوعية على المستوى القطري والمنطقة

تستنكر لجنة قطاع البطّوف التصريحات الهوجاء بحقّ رئيس الجبهة الرفيق محمد بركة،وتؤكّد أنّ إثارة الفتن الطائفيّة تخدم بالأساس سياسات السلطة الراميّة لمحو هويّتنا الثقافيّة، الفكريّة، الوطنيّة، وسلخنا عن الانتماء القومي

من: أمين بشير - مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب | نشر: 2013-05-22 18:13:37 A A

بحضور ومشاركة أعضاء اللجنة المركزيّة، وأعضاء لجنة منطقة الناصرة المنتخبين من فروع قطاع البطوف، وبحضور أعضاء سكرتارية، وسكرتيرو فروع القطاع، واللجان المحليّة، عقدت لجنة قطاع البطوف للشبيبة الشيوعيّة يوم أول أمس الثلاثاء في نادي إيميل توما في سخنين إجتماعها الدوري.



افتتح الاجتماع وأداره محمد خطيب – سكرتير قطاع البطوف للشبيبة الشيوعيّة، الذي قدّم بيانا شاملا يتعلّق بتلخيص الفترة السابقة ما بين اجتماعين، بيانا آخر حول الوضع التنظيمي في فروع الشبيبة الشيوعية التابعة لقطاع البطّوف، بالاضافة الى التطرق لإحياء يوم الطفل العالمي والمخيّمات الصيفيّة.
وأشار إلى النشاطات الهامة التي أحيتها الشبيبة الشيوعية على المستوى القطري والمنطقة، ودور فروع قطاع البطّوف فيها، حيث كان للفروع دور كبير في تجنيد الأجيال الشابة والشبيبة في مظاهرة الأول من أيار في الناصرة، والتي طغا فيها الحضور الشبابي البارز والمميّز، كما وكان للشبيبة الشيوعية دور في إحياء المناسبات المختلفة، بالاضافة الى المواقف السياسيّة. وتوقّف خطيب الى العدوان الهمجي على سوريا، مثمّنا دور الشبيبة الشيوعيّة بالاحتجاج على هذا العدوان الهمجي الغاشم، كما وحيّى الرفاق الذين تم ملاحقتهم من قبل الشرطة واستدعائهم للتحقيق، مشيرا إلى أنّ أذرع الأمن يحاولون إخراس أصواتنا التي تفضح ما يحصل في سوريا من مؤامرة كونيّة عليها!.

تفاقم التصريحات الطائفية

ذات صلة:

واستوقف سكرتير قطاع البطوف الرفيق محمد خطيب حول تفاقم التصريحات الطائفية، وإثارة الفتن الطائفيّة بين أبناء الشعب الواحد، مؤكدا أنّها شنشنة تحريضيّة سافرة تهدف لتفريق أبناء الشعب الواحد، وهي تساهم بالأساس في خدمة المشاريع السلطوية الرامية لتفريقنا وشرذمتنا. كما واستنكر التطاول المنحط على رئيس الجبهة الرفيق محمد بركة من قبل مجموعات متطرّفة واصفا إياها بأنها لا تمثّل إلا نفسها، مؤكدا تضامن فروع الشبيبة الشيوعية مع الرفيق بركة ضد التحريضات الممجوجة.
وحول البيان التنظيمي لفروع القطاع، فقد شدّد على أهميّة الحفاظ على الحياة التنظيميّة في الفروع، ونشاطاتها خاصة في عرّابة، كوكب، وعيلبون، والعمل بجديّة أكثر من أجل تقويّة الفروع، فيما أثنى على الحضور القوي لفرع الشبيبة الشيوعيّة في سخنين في كافة المناسبات. وبعدها طلب من سكرتيري الفروع التحدّث حول التحضيرات لاحياء يوم الطفل العالمي، مشدّدا هنا على أهمية بدء الفروع للتحضير للمخيّمات الصيفيّة، معلّقا على أنّ الضغوطات التي ستكون في العطلة الصيفيّة القادمة – ومنها شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، تستدعي استنفارا في فروع الشبيبة من أجل العمل بقوّة اكثر لانجاح المخيّمات الصيفيّة.

بدارنة: المؤتمر عكس الهمّة العالية لرفاقنا بطول البلاد وعرضها!
بعدها قدّم عرفات بدارنة – سكرتير منطقة الناصرة بيانا تنظيميّا، خاصة حول الأجواء والانطباع من المؤتمر العام للشبيبة الشيوعية، مؤكدا ان المؤتمر عكس التأييد الجارف لجمهور الشبيبة والشباب للشبيبة الشيوعية، كما وكان للمؤتمر انعكاس إيجابي على كل الهيئات في الشبيبة الشيوعيّة، ودفع إلى المزيد من العمل بين أبناء الشباب. واشار الى ان اللجنة المركزيّة التي قامت بانتخاب الرفيق أمجد شبيطة سكرتيرا عاما لها، تعمل على انتخاب لجان العمل والهيئات، وستقوم خلال الفترة القريبة باطلاق برنامج عمل شامل في طول البلاد وعرضها، خاصة وأنّ الشبيبة الشيوعية تستعد لإحياء تسعين عاما على تأسيس الشبيبة الشيوعيّة.

سكرتيرو الفروع: استنفار عارم تحضيرا ليوم الطفل والمخيّمات
وبعدها قدّم ممثلو فروع القطاع استعداداتهم لإحياء يوم الطفل العالمي، افتتح الحديث الرفيق محمد غنايم سكرتير فرع الشبيبة الشيوعية في سخنين، والذي استعرض تحضيرات الفرع لكرنفال الطفولة والسلام الثالث، والذي سيقام بتاريخ 1.6، حيث ستنطلق في ساعات العصر مسيرة كرنفاليّة طفوليّة مميّزة من أمام نادي الشبيبة الشيوعيّة، وسيختتم بعروض طفوليّة مميّزة مختلفة. وأكّد أنّ الفرع يشهد هبّة واستنفار كبير استعدادا للكرنفال الطفولي، حيث يربط الرفاق الليل بالنهار لمواصلة التحضيرات للكرنفال.
الرفيق وسيم خطيب سكرتير فرع الشبيبة الشيوعية في دير حنّا، قال أنّ الشبيبة الشيوعية ستحيي يوم الطفل العالمي بتاريخ 31/5، وذلك بتنظيم فعاليّات ترفيهيّة مختلفة في دير حنا، حيث سيتخلل البرنامج ألعاب مائية منفوخة، رسم على الوجوه وغيرها من البرامج.
وفي عرّابة، قال عضو سكرتاريا الفرع الرفيق يوسف ماضي أنّ الشبيبة الشيوعية في عرابة باشرت بالتحضيرات للكرنفال الطفولي، الذي سينظّم بتاريخ 7/6، حيث ستنطلق مسيرة طفوليّة من أمام نادي الحزب في ساعات العصر، وتختتم بفعاليات ترفيهيّة منوّعة للأطفال.
وفي النهاية تم التلخيص على أهميّة استنفار فروع الشبيبة الشيوعية للنشاطات المقبلة علينا، وأهمها إحياء يوم الطفل العالمي، حيث دعت لجنة القطاع الفروع للمشاركة الواسعة في التحضيرات للاحتفالات المقامة على شرف يوم الطفل العالمي، وتدعو لجنة القطاع الرفاق في الفروع المساعدة في النشاطات المقامة في عرابة، سخنين، ودير حنا. كما ودعت لجنة القطاع الفروع الى بدء التحضيرات للمخيّمات الصيفيّة منذ اليوم، والتشديد على أهميّة اقامة المخيّمات الصيفيّة رغم الأوقات المحدودة بحكم حلول شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد خلال العطلة الصيفيّة.
تستنكر لجنة قطاع البطّوف التصريحات الهوجاء بحقّ رئيس الجبهة الرفيق محمد بركة، وتؤكّد أنّ إثارة الفتن الطائفيّة تخدم بالأساس سياسات السلطة الراميّة لمحو هويّتنا الثقافيّة، الفكريّة، الوطنيّة، وسلخنا عن الانتماء القومي، رافضة التصريحات التي يشتم منها إثارة الفتن الطائفيّة.
 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب