الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

بالصور: سان أنطونيو يتأهل لنهائي الدوري الأميركي في كرة السلة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 28/05/13 11:27,  حُتلن: 10:56

النجم الفرنسي توني باركر سجل 37 نقطة وهي أعلى نسبة يسجلها هذا الموسم

هذه المرة الأولى التي يبلغ فيها سان أنطونيو الدور النهائي منذ عام 2007 عندما تغلب على كليفلاند كافالييرز الذي كان يقوده ليبرون جيمس في ذلك الوقت محرزاً لقبه الرابع في تسع سنوات

باركر:

أنا راضٍ تماماً لأننا تخلصنا من ممفيس لأنه فريق يمتلك مستويات بدنية مرتفعة جداً الآن سنخلد إلى الراحة على مدى اسبوع وسيكون الأمر ممتعاً

سحق سان أنطونيو سبيرز منافسه ممفيس غريزليز بأربعة انتصارات من دون مقابل في نهائي المنطقة الغربية بفوزه عليه 93-86 ليبلغ نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة. وتعملق النجم الفرنسي توني باركر بتسجيله 37 نقطة وهي أعلى نسبة يسجلها هذا الموسم. وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها سان أنطونيو الدور النهائي منذ عام 2007 عندما تغلب على كليفلاند كافالييرز الذي كان يقوده ليبرون جيمس في ذلك الوقت محرزاً لقبه الرابع في تسع سنوات.

وقال باركر "أنا راضٍ تماماً لأننا تخلصنا من ممفيس لأنه فريق يمتلك مستويات بدنية مرتفعة جداً. الآن سنخلد إلى الراحة على مدى اسبوع وسيكون الأمر ممتعاً". ولم يخسر سان أنطونيو إطلاقا أي نهائي خاضه في تاريخ الدوري الأميركي وسيواجه بطل المنطقة الشرقية ميامي هيت حامل اللقب الموسم الماضي أو أنديانا بيسرز علماً بأن الأول يتقدم 2-1. وينطلق الدور النهائي في 6 حزيران/يونيو. يذكر أن سان أنطونيو سيملك أفضلية الملعب في مواجهة أنديانا وليس في مواجهة ميامي هيت.

مدهش
وتوّج سان أنطونيو باللقب عام 1999 للمرة الأولى على حساب نيويورك نيكس، ثم عام 2003 متفوقاً على نيوجيرسي وعامي 2005 و2007 على ديترويت بيستونز. وللمفارقة، ففي كل مرة تواجد فيها الفريق في نهائي البلاي أوف قاده المدرب غريغ بوبوفيتش وتواجد في صفوفه نجمه المخضرم تيم دنكان. وأشاد دنكان بزميله باركر بقوله "لقد كان مدهشاً، لقد نجح في قيادة الفريق في البلاي أوف ببراعة".

تألق وامتياز
وكان لسان حال المدرب مماثلاً بقوله "خاض باركر العديد من المباريات الكبيرة وهذه واحدة منها. لقد كان رائعاً. لا يكتفي فقط بالتسجيل لكن يقوم بمجهود دفاعي كبير". لكن باركر قلل من مساهمته مشيداً بما قدمه الفريق ككل وتحديداً دنكان الذي سجل 15 نقطة ونجح في 8 متابعات وقال "الفريق كله ساهم في الفوز. لقد وضعني زملائي في وضعية جيدة للتسجيل". وتقدم سان أنطونيو بفارق 12 نقطة لكن ممفيس قلص الفارق الى 6 نقاط (72-66) في مطلع الربع الاخير. ورد سان أنطونيو بتسجيل 11 نقطة مقابل 4 لمنافسه بينها ست نقاط لدنكان و5 لباركر.

مقالات متعلقة