الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 31 / مايو 02:02

عمارة الأقصى والأقصى للوقف والتراث في زيارة لسامر أبو قويدر وخليل العباسي

كل العرب
نُشر: 01/06/13 15:47,  حُتلن: 16:07

 د.حكمت نعامنة قال خلال الزيارة أنه يثمن موقف حارس الأقصى سامر أبو قويدر وكل حراس وسدنة الأقصى الذين هم في خط المواجهة الأول من أجل حفظ حرمة الأقصى وأعرب نعامنة عن تضامنه معه ومع جميع حراس الأقصى وكل من يعمل من أجل نصرة المسجد الأقصى

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن مؤسسة الأقصى، جاء فيه ما يلي: "قام وفد من "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" و"مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات" يتقدمها مديرها د. حكمت نعامنة بجولة من الزيارات التضامنية في مدينة القدس كان أهمها زيارة لحارس الأقصى سامر أبو قويدر وخليل عباسي من طلاب مشروع احياء مصطاب العلم في المسجد الأقصى، وقدم الوفد شكره الى سامر أبو قويدر على موقفه الشجاع وتأديته وحراس الأقصى واجب الدفاع عن حرمة المسجد الأقصى".

وتابع البيان "وجاءت زيارة الوفد الى حارس الأقصى سامر أبو قويدر على إثر إعتقاله من المسجد الأقصى بعد تصديه للمستوطنين عند تأديتهم شعائر تلمودية/توراتية في الأقصى، يوم الثلاثاء الأخير، ومن ثم تقديمه للمحاكمة وإبعاده عن الأقصى لأيام، وخلال الزيارة أكد أبو قويدر على أن ما قام به هو من واجباته وصلاحياته تجاه المسجد الأقصى، مشيرا الى أن حراس الاقصى يحاولون بكل جهدهم الدفاع وحفظ حرمة الأقصى، في وقت يتعرضون الى حملة من التضييق والإستهداف من قبل قوات الإحتلال الاسرائيلي".

حفظ حرمة الأقصى
وأضاف البيان "من جهته قال د. حكمت نعامنة خلال الزيارة أنه يثمن موقف حارس الأقصى سامر أبو قويدر وكل حراس وسدنة الأقصى الذين هم في خط المواجهة الأول من أجل حفظ حرمة الأقصى، وأعرب نعامنة عن تضامنه معه ومع جميع حراس الأقصى وكل من يعمل من أجل نصرة المسجد الأقصى.
في السياق نفسه قام الوفد أيضا بزيارة الى خليل عباسي من بلدة سلوان وهو أحد طلاب مشروع احياء مصاطب العلم في الاقصى، وجاءت هذه الزيارة التفقدية للعباسي بعد مكوثه في الحبس المنزلي منذ نحو شهر بقرار من محكمة الصلح، سبقه مكوثه في الاعتقال لمدة شهر على خلفية أحداث في الاقصى قبل نحو شهرين، واعتداء الاحتلال على المصلين وطلاب العلم في الأقصى.
يذكر أن الوفد قام بتقديم درع تقديري للأخوين أبو قويدر والعباسي خلال الزيارة تقديرا لجهودهم ومواقفهم لنصرة المسجد الأقصى ودفاعهم عنه".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.71
GBP
253595.86
BTC
0.51
CNY