الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 17:02

كفرقرع:برنامج مفتاح القلب لطلاب مدرسة الحوارنة

كل العرب
نُشر: 04/06/13 14:32,  حُتلن: 14:56

اختتم الزوار الفعاليات وعبروا عن رضاهم بالعمل الدؤوب، وهنأوا إدارة المدرسة على الطاقم الرائع وسيرورة العمل المدرسية

باسم سعدي:

فخور بالعمل التربوي الملاحظ بأنه على مدى طويل وبأنه يلاحظ الهدوء والاستقرار النفسي للطلاب والطاقم والشفافية والموضوعية في العمل بدون أقنعة

إحتفل طلاب مدرسة الحوارنة الإبتدائية يوم الأحد المنصرم الموافق لتاريخ 26.5.2013 بفعاليات ضمن برنامج مفتاح القلب، حيث استضافت المدرسة المفتش القطري باسم سعدي والمفتش توفيق جبارين، ورأفت غنامة مرشد برنامج نحو البلوغ لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، ومرشدة المدرسة في موضوع التربية للحياة في المجتمع منى مدلج في زيارة ميدانية بين أرجاء المدرسة. وقد استقبل الزوار كل من مديرة المدرسة هدى عليمي ، نائب المديرة حسن مصاروة ، مركزة التربية الاجتماعية نسرين أبو مخ ، مستشارة المدرسة سهى يونس ورئيس لجنة الآباء تميم أبو فنة، ومها زحالقة مصالحة.

افتتحت اللقاء الطالبتان ليان وريم مصالحة، حيث رحبتا بالزوار وقدمتا لهم برنامج اليوم بالإضافة إلى قصيدة القيم التي ألفها جميل بدوية. وقد أبدع الأستاذ هشام مصالحة مع فرقة الجوقة حيث قدموا أنشودة المدرسة وتلاهم طلاب الصفوف الثانية والثالثة الذين قدموا قصيدة القيم غيباً حيث ألقى كل طالب أبياتا شعرية عن قيمة مختلفة . وقد تجول الزوار بين المحطات المختلفة حيث قام مربو الصفوف بتحضير فعاليات ضمن برنامج مفتاح القلب، وتبنت كل طبقة قيمة مختلفة وأظهروها بصورة مميزة. من بين الفعاليات التي تميزت كان العمل ضمن مجموعات ودمج مفتاح القلب في موضوع الرياضيات واللغة العربية، وكذلك دمج الحاسوب من خلال عرض أفلام وشرائح توضح القيمة المطلوبة. وقد تخلل اليوم أيضا عرض حصة إدارة صفية حيث يلتق المرب مع مجموعة من الطلاب لإدارة حوار باستعمال بطاقات متنوعة وعن طريق فعالية.


العمل الدؤوب والمتواصل 
في النهاية اختتم الزوار اليوم وعبروا عن رضاهم بالعمل الدؤوب، وهنأوا إدارة المدرسة على الطاقم الرائع وسيرورة العمل المدرسية . هذا وأشادت مرشدة المدرسة باستقبال الإدارة والعمل المشترك والمتعاون مع مركزة الموضوع لما فيه من مصلحة للطلاب. اما باسم سعدي أشاد" بالعمل التربوي الملاحظ بأنه على مدى طويل وبأنه يلاحظ الهدوء والاستقرار النفسي للطلاب والطاقم والشفافية والموضوعية في العمل بدون أقنعة". وقد شكرت مديرة المدرسة الزوار على زيارتهم وأكدت بأنها تدعم الطاقم والطلاب وشكرت مركزة التربية الاجتماعية نسرين أبو مخ على عملها الدؤوب والمتواصل .

مقالات متعلقة