الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 23:02

طلاب إبن سينا يستضيفون وحدة شرطة الناصرة ويسجلون يومًا أمنيًا حافلًا

كل العرب
نُشر: 18/06/13 09:31,  حُتلن: 12:17

أفراد الشرطة استهلوا برنامجهم بعرض لوحدة الكشف والتحديد الجنائي فتم تشغيل جهاز كاشف للمتفجرات وعرض لمعدات الشرطة

إستضافت صباح الثلاثاء إعدادية إبن سينا في الناصرة قائد شرطة الناصرة والقضاء الضابط يوسي حامو مع وفده من ضباط مركز الشرطة، وذلك ضمن برنامج يوم الشرطة المقرّر في المدرسة. ويأتي هذا البرنامج كجزء من سلسلة مكثّفة لبرامج التوعية الثقافية والتربوية، وخاصةً فيما يتعلّق بالمحافظة على الأمن والأمان بالنسبة للطلاب وبشكل عام.

هذا وتخلّل البرنامج عدة عروض متنوّعة، كان من شأنها رفع التوعية والإدراك لدى الطلاب لوظيفة وحدات الشرطة المختلفة والتعرّف على ماهية الأعمال التي يقومون بها، بحيث شهدت ساحة المدرسة يومًا حافلًا مميزًا عكس تركيزًا وإهتمامًا من قبل الطلّاب. فبداية جلس الطلاب بشكل دائري في ساحة المدرسة ليتسنى للجميع رؤية العروض والإستماع للشرح من قبل طاقم الشرطة، وقامت مديرة المدرسة بالترحيب بضباط مركز الشرطة بقيادة يوسي حامو والذي بدوره قام بشكر أسرة إبن سينا على حسن الإستقبال، وأكّد أنّ الشرطة تعمل بدورها دومًا من أجل خدمة المجتمع، وأكّد قوله بأنّ تفعيل الطلاب بمثل هذه البرامج من شأنه أن يكشف امامهم معلومات عدة، وهكذا لتغدو جزء لا يتجزأ من حياتهم الطبيعية، من أجل نمو مدني حضاري وبالتالي السير نحو مجتمع أفضل.

برنامج الشرطة
وبعد الترحيب والتأهيل إستهلّ أفراد الشرطة برنامجهم بعرض لوحدة الكشف والتحديد الجنائي فتم تشغيل جهاز كاشف للمتفجرات وعرض لمعدات الشرطة، ومن ثم كان هناك عرضًا مع وحدة الخيول ومع إنتهائه أطلّت وحدة الكلاب المدرّبة على كشف السلاح والسموم. وختامها جاء بعرض لوحدة الإطفاء حيث تمّ تفعيل الطلاب من خلال إرتداء بعضهم لبدلة رجل الإطفاء وتعريفهم على أهم الوظائف التي يقوم بها وقد تمت بهذا الصدد الإجابة من قبل رجال الإطفاء على العديد من أسئلة الطلاب، وسط جو خيّم عليه الحماس .

أهمية تعاون المدرسة مع طاقم الشرطة 
ختامًا قامت مديرة المدرسة المربية إيمان فاهوم بالتعبيرعن شكرها لوحدة الشرطة وقد توجّهت بكلمة للطلاب معللةً فيها أهمية هذا البرنامج، مؤكدةً على التعاون المشترك والبنّاء بين المدرسة إدارةً وطاقمًا وبين مركز الشرطة، لما في ذلك من مصلحة للطلاب ولحفظ أمنهم ورفع وعيهم، مضيفة أنّ مجتمعًا متقدمًا وراقيًا هو مجتمعًا أقل عنفًا وأكثر وحدوية وتلاحمًا إجتماعيًا، تنسج خيوطه في مختلف اطيافه. وقد قامت بتقديم درع تقديري لقائد الشرطة الضابط يوسي حامو ومن ثم استضافته وعدد من الضباط وأعضاء لجنة الآباء في جلسة تلخيصية لهذا اليوم الحافل. 

مقالات متعلقة