الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 10:01

مدرسة دار الحكمة الثانوية أم الفحم تحتفل بتخريج الفوج الثاني

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 22/06/13 07:50,  حُتلن: 13:42

رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان:

التربية الصالحة أساسها البيت والتربية هي الأخلاق والأدب والقيّم

نحن نعطيكم كل ما نملك وأمّا أنتم فأعطونا أقل منّا حبكم وتقديركم لنا

مدير المدرسة المربي كمال أحمد إغبارية:

فرحتي اليوم أنكم ستتخرجون وحزني اليوم أنكم ستغادرون المدرسة

أوصي الخريجين بثلاث توصيات الأولى كانت عن بر الوالدين وعدم عصيانهما مهما حصل والوصية الثانية أنكم شباب المستقبل فتحلوا بالصبر فأنتم من سيعمر البلد وأما الوصية الثالثة والأخيرة فهي العلم

إحتفلت مدرسة دار الحكمة الثانوية أم الفحم بتخريج الفوج الثاني، في أجواء مميزة وفي غاية الروعة. وقد أشرف على عرافة الحفل الطالبان محمد محمود شربجي وألاء كيوان. وإبتدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم من قبل الطالب يحيى طاهر، ثم ألقى مدير المدرسة المربي كمال أحمد إغبارية كلمته التي كانت حول الإنجازات التي حققتها المدرسة ثم شكر الأهالي على أبنائهم المميزين. وقال إغبارية للخريجين: "فرحتي اليوم أنكم ستتخرجون وحزني اليوم أنكم ستغادرون المدرسة"، بعد ذلك أوصى الخريجين ثلاث توصيات الأولى كانت عن بر الوالدين وعدم عصيانهما مهما حصل والوصية الثانية قال لهم أنتم شباب المستقبل فتحلوا بالصبر فأنتم من سيعمر البلد وأما الوصية الثالثة والأخيرة فكانت عن العلم.



بعد ذلك دعا عريف الحفل رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان ليلقي كلمته والتي كانت عن التربية مشيرا أن "التربية الصالحة أساسها البيت والتربية هي الأخلاق والأدب والقيّم" وقال حمدان للطلاب: "نحن نعطيكم كل ما نملك وأمّا أنتم فأعطونا أقل منّا حبكم وتقديركم لنا". ثم بارك لهم وهنأهم على تخرجهم. بعد ذلك عرض فيلم عن فعاليات المدرسة يشمل صور الطلاب أثناء الرحلات وأيام الدراسة. ثم ألقى الشاعر محمد خالد شعراً حول واقعنا الذي نحياه ومدح المدرسة والطلاب.

العم والأخلاق
وبعدها قام رئيس أعضاء لجنة الأباء المحامي جبر جبارين بإلقاء كلمته التي تركزت على أعمال العنف المستشري في مجتمعنا مشددا على أن الأخلاق قد ضاعت في زماننا، ثم أوصى الخريجين بالعلم والأخلاق وشكر الهيئة التدريسية على كل ما تقدمه من فوائد للطلاب. وقد تخلل الحفل فقرات كثيرة أبرزها الدبكة التي لاقت إعجاب الحضور ثم تلتها فقرة كوميدية ساخرة للفنان نضال بدارنة. ثم ألقت المعلمة ميسون يونس شعراً جميلاً للخريجين. وفي ختام الحفل تمّ تكريم وتوزيع الشهادات على الخريجين بأجواء شهدتها الفرحة والسعادة الغامرة.

مقالات متعلقة