الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 15:01

سويد: نطالب بزيادة مراعي جديدة إضافية للمزارعين العرب

كل العرب
نُشر: 01/07/13 20:18,  حُتلن: 20:35

النائب حنا سويد:

إن المراعي التي يحصل عليها المواطنين العرب أقل من 5% من المساحات المخصصة للرعي في البلاد، وفي النقب تتفاقم المشاكل أكثر وأكثر

عمم مكتب النائب حنا سويد بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "حذر النائب حنا سويد الحكومة خلال مناقشة تحويل قانون المراعي، لمتابعة تشريعه، بعد إقراره بالقراءة الأولى في الكنيست السابقة، لمتابعة مداولته وتشريعه في الكنيست الحالية بالقراءة الثانية والثالثة، من المس بمهنة الراعي التقليدية التي تعتبر إحدى أقدم المهن البشرية على مر العصور. وحذر سويد الحكومة من التعامل مع التفاصيل الجديدة التي تحاول الحكومة فرضها بأسلوب لا يتلائم وروح هذه المهنة، كطلب التسجيل عبر الإنترنت ونشر التفاصيل المختلفة عبر المواقع الإلكترونية، وغيرها من الوسائل التي لا تتلائم مع هذه المهنة التقليدية. وقال سويد، يجب على الحكومة تبسيط الوسائل المختلفة التي تنوي تنجيعها، وليس تعقيد الأمور".


النائب حنا سويد

وأضاف البيان: "وتطرق سويد الى خصوصية الرعاة العرب في الجليل والنقب، وقال: إن المراعي التي يحصل عليها المواطنين العرب أقل من 5% من المساحات المخصصة للرعي في البلاد، وفي النقب تتفاقم المشاكل أكثر وأكثر، خاصة وأن الحكومة تتعامل مع الأراضي العربية المتنازع عليها كأراضي دولة، وتسقط حق أبناء النقب العرب عنها، بالإضافة الى الشروط التعجيزية الأخرى التي تضعها".

شروط تعجيزية
وتابع البيان: "وطالب سويد بتخفيف الشروط التعجيزية وإجبار مربي المواشي على تسجيل قطعانهم بشكل رسمي، وفرض ضرائب باهظة عليهم، وإجبارهم على القيام بالعديد من الأمور التي تزيد من أعبائهم وتثقل على كاهلهم. وتحدث سويد عن محاولة النائب السابق والوزير الحالي أوري أريئيل التمييز بين أراضي الكيرن كاييمت وأراضي الدولة في توزيع المراعي، أي عدم توزيع أراضي الكيرن كاييمت على كافة الرعاة. وقال سويد: يجب وقف هذه الإزدواجية، فمن جهة يطالب العديد من اريئيل وأمثاله بدولة اليهودية، ومن جهة اخرى يريدون الإحتفاظ لأنفسهم فقط بالأراضي والإمتيازات! وطالب سويد بتخصيص حصص أكبر للمواطنين العرب، وإضافة مساحات جديدة للرعي في مختلف المناطق في الجليل والنقب" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247856.05
BTC
0.51
CNY