الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

معليا: التكنولوجية نوتردام تحتفل بتخريج الفوج التاسع من طلابها

أمين بشير -
نُشر: 07/07/13 13:00,  حُتلن: 17:32

المربي وسيم صباغ من مركّزي التربية الإجتماعية في نوتردام:

أود أن أبارك للخريجين فهذا جيل مميّز وقد أصرّوا أن تكون جميع فقرات البرنامج من صنع يدهم فقط وها نحن نرى ثمرة عملهم المتواصل في التحضيرات والتدريبات رغم ضغط امتحانات البجروت

أتمنى لهم جميعا التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية ولا يسعني إلا أن أشكر المربية راية عسّاف التي عملت جاهدة لكي ينجح حفل التخريج فنجاح الحفل كان ثمرة جهودها وايضا

إحتفلت المدرسة التكنولوجية "نوتردام" في معليا، بتخريج الفوج التاسع من طلاب الثواني عشر، في حفل أقيم في قاعة قصر الثقافة في معلوت، وحضره أهالي الخريجين وباقة من الضيوف الكرام وأبرزهم البروفيسور حسام حايك، وشمل فوج الخريجين 67 خريجا وخريجة من صفيّن في حفل مهيب وخاطف للأنظار تخلله العديد من الفقرات الفنية.

افتتح الحفل بكلمة القتها المربية صفاء عراف وقد دعت من بعدها الخريجين برفقة مربياتهم إلى الدخول على أنغام أغنية "نحن الثورة والغضب" كما هو معتاد كل عام.  من ثم تولى كل من الطالبة جانيت عبد والطالب حنا خوري عرافة الحفل، لكي يبدأ مشوارًا مليئا بالعديد من الفقرات الفنية والكلمات المختلفة.

دعم دؤوب للمدرسة

فقد ألقى كل من ايليا عراف رئيس مجلس معليا، فراس عراف مدير قسم المعارف في المجلس، حاتم عراف بالنيابة عن جمعية نوتردام المديرة للمدرسة، قدس الأب الياس عبد مدير المدرسة الإبتدائية في معليا كلماتهم، تحدثوا فيها عن تمنياتهم بالنجاح للخريجين وعن مرافقتهم ودعمهم الدؤوب للمدرسة، وتحدث أيضا سليم خميسة رئيس لجنة الأهالي، بارك للخريجين فيها وقد منح للاستاذ مدير المدرسة باقة من الزهور تكريمًا له ولجهوده في بناء وتطوير المدرسة ودعا البروفيسور حسام حايك ليلقي كلمته وهي بمثابة نصيحة للخريجين، ماذا بعد التخريج؟ وكيفية الإنخراط في العمل أو في الجامعات.

مواصلة المسيرة قدما
هذا وقد قام كل من سليم خميسة والمربي إياد قسيس بمنح درع فخر وصديق للمدرسة للبروفيسور حايك. وكانت للمربي اياد قسيس مدير المدرسة كلمة، أثار إنفعال الخريجين والحضور بعدما تحدث عن الطاقات المخزونة في هذا الفوج وعن تخرج أول ثلاثة أطباء من المدرسة بيّد أن هناك 25 خريجًا يدرسون الطب في الوقت الحالي رغم عمر المدرسة القصير. وكالعادة، كان للخريجين كلمة، القتها الخريجة لبنى عساف، لتسلم من بعدها الشغلة للطالب حنا عبد رئيس مجلس الطلاب ليأخذ على عاتقه مواصلة المسيرة التربوية خلفا للفوج الحالي وألقى كلمته وكرّم فيها الطلاب الخريجين.

فقرات فنية منوعة
وشمل حفل التخريج العديد من الفقرات الفنية المتمثلة بعرض دبكة قدموه الخريجات مريانا عاصي، إليانا أيوب ورنا قسيس بإشراف ومشاركة الخريجة تمارا نقولا، وصلة غنائية أولى قدمتها الخريجة هيا سويد يرافقها بالعزف الخريجين عنان فرنسيس وايليا خميسة، وصلة غنائية ثانية من الخريجة دلال عساف، بمرافقة العازفين ايليا خميسة وعنان فرنسيس، مقطعان تمثيليان تحت اشراف الممثلة الهام عراف, تقدمة كل من الخريجين: فرحة صبّاغ، جورج ناصر، عرين فران، رغدة عرّاف، لنا معلم، لنا دحبور، مردونا قسيس، منى توني وزينة مخول. عرض محوسب شيّق من إعداد الطلاب الخريجين ايليا خميسة، لبنى عساف وهيا سويد، تصميم ومونتاج مرام انور مخول. وقد دعي الطلاب الخريجين لإستلام شهادات الإنهاء من قبل الإدارة، الضيوف والمربين.
اختتم الحفل بأجواء فرحة وحزن على الفراق. هذا وقد عمل طاقم المعلمين وسيم صباغ وراية عساف على إنجاح وتنظيم حفل التخريج.

تحضيرات وإنجاز
وفي حديث مع المربي وسيم صباغ، من مركّزي التربية الإجتماعية في نوتردام، قال: "أولا أود أن أبارك للخريجين، فهذا جيل مميّز، وقد أصرّوا أن تكون جميع فقرات البرنامج من صنع يدهم فقط، وها نحن نرى ثمرة عملهم المتواصل في التحضيرات والتدريبات رغم ضغط امتحانات البجروت. أتمنى لهم جميعا التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية. ولا يسعني إلا أن أشكر المربية راية عسّاف، التي عملت جاهدة لكي ينجح حفل التخريج، فنجاح الحفل كان ثمرة جهودها وايضا أود أن اشكر سليم خميسة الذي لم يتركنا ولو للحظة يوم التخريج بشكل خاص وطوال مشوار التحضيرات للحفل".

مقالات متعلقة