اغلاق
اغلاق

اولاد

إليكم أعزائي معلومات قيمة حول صديقكم المحبب الكلب من موقع العرب

تعتبر الذئاب الرمادية أسلاف الكلاب الأليفة وهي آكلة للحوم الحيوانات الكبيرة

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة | نشر: 2013-08-14 08:09:00 A A

هو حيوان من الثديات من فصيلة الكلب يات من اللواحم ، دجن هذا الحيوان وأستأنس قبل 14000 إلى 150000 سنة عادة ما يتم وصف هذا الحيوان بالوفاء، ذلك لمقدرته العالية على تذكر صاحبه ولو بعد انقطاع طويل عنه.

الكلاب من العائلة الكلبية Canida التي تضم الذئاب وابن اوى ويعتبر الكلب من أوائل الثدييات التي روضها الإنسان من الذئاب التي كانت قد ظهرت منذ60 مليون سنة.وعاشت معه طوال 14 ألف سنة .وهو من سلالة الذئاب التي كانت تتجول في أوروبا واسيا وشمال اميركا وكانت الذئاب تتجول في القرى في نصف الكرة الشمالي بحثا عن الطعام منذ 12 ألف سنة وحاليا توجد سلالات عديدة منها وكان ابن آوى يعرفه قدماء المصريين وكانوا يصنعون التماثيل جسمها جسم كلب رأسه رأس حيوان ابن آوي ولقد وجد أيضا سلالة من الكلاب السلوقية في مقابر قدماء المصريين كانت الكلاب يتخذها الإنسان في الحراسة والصيد وجر العربات وكانت تستخدم في الحرب للحراسة وحمل الرسائل. وهناك الكلاب المدربة التي تقود العميانوالصم في الشوارع والعمل المنزلي كتنبيه الصم لجرس التليفون أو الباب أو قيادة الأعمى للتجول داخل البيت أو عبور الشارع وبعض أنواع الكلاب تتسم بحاسة شم قوية. ولهذا تدرب علي مهام أخرى كالكشف عن المخدرات والمقرثعات والديناميت والنمل الفارسي والغرقي بالماء بالأعماق. يمكن البحث عن المفقودين في الزلازل والحرائق وبعض الكلاب يمكنها التنصت علي الأصوات التي لا يسمعهاالإنسان بأذنيه حتى إن الكلب يقدر على سماع دقات الساعة على بعد 40 قدما. والكلاب المنزلية تختلف في الشكل والمظهر والحجم واللون ورغم هذه الإختلافات في كل فصائل الكلاب إلا أنها جميعها متطابقة من الناحية التشريحية وكان الكلب من نوع دالماشيا Dalmatians مدربا على الصيد وجر العربات منذ منذ سنة 1800 ق م وحراسة الخيل التي كانت تجر العربات من الكلاب الأخرى التي كانت تخيفها. وكل فصائل الكلاب تعيش في كل القارات ماعد القطب الجنوبي وفي الأحراش والغابات بالمناطق المعتدلة والمطيرة وبالصحراء والجبال والتندرا. وتعتبر الذئاب الرمادية أسلاف الكلاب الأليفة. وهي آكلة للحوم الحيوانات الكبيرة كالجاموس والحيوانات الصغيرة كالأرانب والفئران والكلاب تسطيع بحدة سمعها وحاسة شمها التجول لحراسة مناطق شاسعة من الذئاب أو للبحث عن الطعام الغذاء تعتبر الكلاب من الحيوانات اللاحمة بطبيعتها و لذلك فهي تحتاج إلى بعض اللحوم في غذائها.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب