الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

نتنياهو يقوم بتدشين مجمع تكنولوجي في بئر السبع

كل العرب
نُشر: 03/09/13 16:16,  حُتلن: 16:53

بنيامين نتنياهو:

العالم يتغير بسرعة هائلة وحجم المعرفة يتزايد بوتيرة هندسية وهذه المعرفة تخلق لنا تحديات جديدة وفرصا جديدة

إننا نبني الحائط الحديدي والقبة الحديدية ولنا إرادة حديدية وهذه الأشياء تعطينا القوة للدفاع عن أنفسنا وللقول لمن يريد أن يعتدي علينا أن هذا لا ينبغي

عمم المتحدث بأسم رئيس الوزراء للإعلام العربي بيانا، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "قام رئيس الوزراء نتنياهو هذا الصباح بتدشين المجمع التكنولوجي في مدينة بئر السبع الذي سيشغل أيضا كمركز السايبر الوطني. وقال رئيس الوزراء في كلمته: يجب علينا أن نهتم بالأمن وهذا هو التعهد الأول من حيث الأهمية لنا جميعا، لي شخصيا كرئيس الوزراء. وهذا الأمر يشكل تحديا بالنسبة لنا لأن الواقع من حولنا يشكل تحديا. وفي نهاية الأمر، حياتنا تعتمد على الحائط الحديدي. إننا نبني الحائط الحديدي والقبة الحديدية ولنا إرادة حديدية، وهذه الأشياء تعطينا القوة للدفاع عن أنفسنا وللقول لمن يريد أن يعتدي علينا أن هذا لا ينبغي. هذه هي الأسس الدفاعية لدولة إسرائيل. العالم يتغير بسرعة هائلة وحجم المعرفة يتزايد بوتيرة هندسية، وهذه المعرفة تخلق لنا تحديات جديدة وفرصا جديدة، والسايبر هو المجال الأكبر هنا ونحن نُعتبر قوة عظمى فيه. إننا سنجلب القوة السايبرية لدولة إسرائيل إلى بئر السبع" كما جاء في البيان.


جانب من المشاركين بالحفل - تصوير: مكتب رئيس الوزراء

وأضاف البيان: "وسيشكل المجمع التكنولوجي مركزا تكنولوجيا رائدا في البلاد والعالم وتم بناؤه بالقرب من جامعة بحثية ووحدات تكنولوجية تابعة لجيش الدفاع. وانتقلت بعض شركات الهاي-تك الرائدة إلى مبان مؤقتة في عام 2011 وذلك من أجل ضمان تواجدها في البناية الأولى لهذا المجمع الذي تم تدشينه هذا العام. ومن المتوقع أن هذا المجمع سيزيد بشكل ملموس فرص العمل في بئر السبع، بحيث سيتم توفير عشرات الآلاف من الوظائف خلال العقد المقبل. ويمتد المجمع على مساحة حوالي 200 دونم تضم 200 ألف متر مربع من العمارات والمناطق التجارية ومواقف السيارات" كما جاء في البيان.

مراكز بحث وتطوير
وتابع البيان: "وتعمل هيئة السايبر الوطنية بالتعاون مع كل من بلدية بئر السبع وجامعة بن غوريون على تحويل المدينة إلى مركز سايبر وطني، من خلال إقامة مدينة سايبر تشمل الصناعة والأكاديميا والمؤسسات الأمنية والتعليمية والعلمية والتكنولوجية. وتم الإعلان عن تحويل بئر السبع إلى مركز سايبر وطني بموجب قرار الحكومة من يوم 14 تموز 2013، الذي تناول الاستعدادات التي يقوم بها جيش الدفاع على خلفية تنقل وحداته الكبرى إلى النقب، وتم تكليف هيئة السايبر الوطنية التابعة لمكتب رئيس الوزراء ببلورة مخطط لإقامة مركز سايبر خاص في مدينة بئر السبع، يدمج بين الصناعة والبحث والتطوير والتعليم. ومن المتوقع أن يكون مركز السايبر الذي ييتم بناؤه في إطار المجمع التكنولوجي فريدا من نوعه في إسرائيل والعالم، وأنه سيتحول إلى نقطة جذب لشركات تريد أن تستثمر في مجال السايبر وتقيم مراكز بحث وتطوير أو تشتري خدمات وبحوثا في هذا المجال" كما جاء في البيان.

أمن وإبداع
واختتم البيان: "وتعمل هذه الهيئة على إقامة مركز وطني يتعامل مع أحداث السايبر يسمى CERT. وسيأتي ال-CERT ببشرى الأمن والإبداع في مجال الدفاع إلى الوسط المدني في الدولة ويتم إنشاؤه داخل مدينة السايبر، وإنه سيكون المؤسسة الحكومية الأولى التي تقام في بئر السبع. وخصصت الحكومة 40 مليون شيكل على مدى 3 سنوات من أجل دعم الشركات التي تقيم مراكز إبداع في مجال السايبر في مدينة بئر السبع. وأقامت الشركات الإسرائيلية والدولية التالية مكاتبها في هذا المجمع: ECI, JVP, EMC, NESS, ELBIT, جامعة بن غوريون, دويتشه تلكوم, Gefen Dekel و-DBMotion" الى هنا نص البيان كما وصلنا.


بنيامين نتنياهو

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250524.85
BTC
0.52
CNY