الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 20:02

جمعيات نسائية عربية في النقب تزور قريتي السرة والصواوين

كل العرب
نُشر: 20/09/13 18:00,  حُتلن: 18:43

أبرز ما جاء في البيان:

الزيارة هدفت الى الوقوف مع النساء النقباويات وتعزيز صمودهن في وجه جرافات الاقتراع والتهجير. وللتأكيد على أن جميع أبناء وبنات الشعب الفلسطيني يعتزمون التصدي لخطة التهجير برافر

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيانا صدر عن المنتدى النسوي في النقب جاء فيه: "تعزيزاً للحراك النسوي المتصدي لخطة برافر، نظم المنتدى النسوي الفلسطيني ومعاً – اتحاد الجمعيات النسائية العربية في النقب، زيارة الى قريتي السرة والصواوين مسلوبتا الإعتراف في النقب. وقد شارك في النشاط ما يقارب المائة امرأة من مختلف القرى والمدن الفلسطينية منها القدس، الناصرة، الجديدة، عارة، سالم وحيفا. وهدفت الزيارة الوقوف مع النساء النقباويات وتعزيز صمودهن في وجه جرافات الاقتراع والتهجير. وللتأكيد على أن جميع أبناء وبنات الشعب الفلسطيني يعتزمون التصدي لخطة التهجير برافر".

وأضاف البيان: "وقد لاقت الزيارة الترحيب الشديد من النساء في القريتين، حيث استقبل الوفد نساء من القريتين وشاركت العديد منهن في معاناتهن من انعدام الأمن بسبب التهديد المستمر في الترحيل والتهجير. وقالت نوره إحدى المضيفات: الحياة في قريتنا آمنة جدا، بخلاف حياة المدن، ولكننا وبسبب سياسات اسرائيل العنصرية وطمعها بالأرض أصبح القلق وانعدام الأمن مرافق لحياتنا، لدرجة أني لا أشعر بالأمان حتى لزرع شجرة خوفا من اقتلاعها بكل لحظة. وأكدت مشاركة أخرى: نحن نرفض ترك أرضنا، وسنبقى هنا مهما حاولوا منعنا. وعلى الرغم من المعاناة التي نعيشها بسبب سلب الإعتراف من قريتنا، وانعدام الخدمات الأساسية بها بسبب سياسات الدولة، إلا أننا نرفض أي اقتراح بديل، ولن نقبل بأقل من حقنا في البقاء على أرضنا".

وقفة العراقيب الأسبوعية
وتابع البيان: "لاحقا للزيارتين، انضمت الناشطات في المنتدى لوقفة العراقيب الأسبوعية والتي هدمها الإحتلال الإسرائيلي أكثر من 58 مرة،  وهي مظاهرة تعقد ظهر الأحد، ضد سياسات الهدم والإقتلاع. وقد رحّب النشطاء والناشطات في النقب في هذه المبادرة، وشددوا على ضرورتها وأهميتها في تعزيز صمودهم/ن. وحمل النشاط شعار "جبارات في وجه الجرافات"، وأكدت همّت زعبي، ناشطة نسوية ومركزة المنتدى النسوي الفلسطيني في حيفا، أن  قضية النقب، والتصدي لقانون برافر، هي قضيتنا جميعًا، الدفاع عن النقب ضد التهجير، والدفاع عما تبقى من الأرض، هو دفاع عن كرامتنا جميعًا، وعن كل فلسطين. وأضافت: في حين نشهد هبّة شبابية مباركة ضد مخطط برافر، رأينا نحن في المنتدى النسوي وشريكاتنا في معا والجمعيات النسوية العضوة في المنتدى، كيان، منتدى الجنسانية الطفولة ونعم، أنه من الضروري والمهم الوصول الى النساء المتضررات مباشرة من هذا المخطط العنصري لنساند دورهن النضالي وكي نوصل صوتهن ومعاناتهن للعالم" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
232915.37
BTC
0.52
CNY