الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 13:01

حيفا: فعاليات تكافل لطلاب التّواسع في الكليّة الأرثوذكسية

كل العرب
نُشر: 13/10/13 18:47,  حُتلن: 20:45

خرج الطلاب برفقة مربيهم في رحلة مبيتٍ استهلت بجولة في مدينة حيفا برفقة مرشدين للتعرف عن كثب على معالم المدينة ومواقعها الهامة

مع انضمام طلابها الجّدد، طلاب صفوف التواسع، حضّرت الكليّة الأرثوذكسية في حيفا برنامجًا مدروسًا شمل نشاطات وفعاليات جمّة هدفت لتعزيز التعارف والتكافل بين الطلاب والمدرسة والأهل.  بدأ تنفيذ البرنامج مع نهاية العام الدراسيّ السّابق، حيث دُعي جميع الطلاب المنضمين حديثًا لعائلة الكليّة ليوم خاص، مروا خلاله بورشات عمل مختلفة للتعرف عن كثب على صرحهم التعليمي.



استهل مربو صفوف التواسع العام الدراسي الحاليّ بفعاليات تعارف متنوعة مُرّرت في الصفوف. كما استضافت الكليّة د. جوني منصور الذي ألقى محاضرة للطلاب حول مدينة حيفا وتاريخها وواقعها الاجتماعيّ والسياسيّ لتزويدهم بمعلومات ضرورية لفعاليات مستقبليّة.

رحلة مبيت هادفة
أيضًا، خرج الطلاب برفقة مربيهم في رحلة مبيتٍ استهلت بجولة في مدينة حيفا برفقة مرشدين، للتعرف عن كثب على معالم المدينة ومواقعها الهامة، والتي تزودوا بمعلومات عنها خلال المحاضرة مع د. منصور. بعدها توجهوا لمنطقة جبل الكرمل، حيث انضم الأهالي للقاء تعارفٍ جمع بينهم وبين الطلاب، والمعلمين، والإدارة. تخلّل اللقاء فعاليات هدفت لتعزيز التواصل والتعارف خاصة وأن الكليّة تستقطب طلابها من مدن وقرى عربية عدة في البلاد. قضى الطلاب ليلتهم داخل خيم جهزت مسبقا. في اليوم الثاني لرحلة المبيت زار الطلاب قرية عين حوض واستمعوا لشرح من قبل مرشد عن القرية وتاريخها. امتازت الفعاليات السابقة بأجواءٍ رائعة ودافئة عزّزت من الشعور لدى الطلاب بالانتماء لكليّتهم الشّامخة.

مقالات متعلقة