الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 10:01

الظواهري: لم أقابل عماد مغنيّة


نُشر: 23/04/08 13:08

نفى الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، أن يكون قد التقى بالقيادي العسكري السابق في حزب الله، عماد مغنية، وانتقد تلفزيون "المنار" التابع للحزب، بدعوى ترويجه فرضية أن إسرائيل نفذت هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 ضد الولايات المتحدة الأمريكية، كما أكد أن الزعيم المفترض لتنظيم القاعدة في العراق، أبو حمزة المهاجر، شخصية حقيقية وليس من نسج الخيال.
وأشار الظواهري، الذي ظهر في تسجيل صوتي خصصه للرد على أسئلة كان قد تلقاها في السابق، إلى أن لبنان مقبل على مرحلة سيكون فيها "مركزاً محورياً" لنشاط التنظيم، كما دعا أهل المغرب والجزائر إلى "عدم الخوف" من احتمال أن يستهدف التنظيم المدنيين في تلك البلاد.



وشن الرجل الثاني في القاعدة هجوماً مطولاً على تنظيم "الإخوان المسلمون" فقال إن مسودة برنامجه لم تقرّ بـ"حاكمية الشريعة" بل وافقت على الدستور، و"فند" فقرات المسودة بدراسة قانونية ملفتة.
وعن أسباب ضرب الأهداف داخل الجزيرة العربية مع وجود ما يدفع لمواصلة المعركة مع الغرب قال: "نحن الآن منشغلون بضرب الأهداف الأمريكية والصليبية والصهيونية، ولكن هذه الحكومات العميلة هي التي تتولى ضرب المجاهدين حمايةً للأهداف الصليبية واليهودية، أليست هي التي أمدت القوات الصليبية بالقواعد والتموين والمخازن، لكي تعينها على قتل المسلمين في أفغانستان والعراق؟"
وفيما يخص الشأن الفلسطيني انتقد الظواهري ما نقل عن استعداد حركة المقاومة الإسلامية(حماس) القبول باتفاقية للسلام مع إسرائيل إذا ما تم إقرارها في استفتاء شعبي.
وقال "أما بالنسبة لاتفاقيات السلام مع إسرائيل وعرضها على الشعب للاستفتاء العام رغم أنهم (حماس) يقرون أنها مخالفة للشريعة، فكيف يعرضون أمرا مخالفا للشريعة للاستفتاء".
واتهم الظواهري تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله اللبناني الشيعي بالوقوف خلف التشكيك في دور القاعدة بأحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001، وقال إن هذه "الشبهة" هي "قولٌ بلا دليلٍ،" وأن الهدف منه "حتى لا يكون لأهل السنة أبطالٌ ينكون في أمريكا، كما لم ينك فيها أحدٌ في تاريخها."
وقال إن هذه المواقف "تلقفتها وسائل الإعلام الإيرانية،" معتبراً أن غرض إيران واضحٌ، وهو "التغطية على تواطئها مع أمريكا في غزو ديار المسلمين في أفغانستان والعراق،" وأعاد التأكيد بأن الهجمات كانت من تنفيذ القاعدة.
ولدى سؤاله عن عدد المرات التي قابل فيها عمّاد مغنية، القيادي العسكري بحزب الله الذي قتل في 12 فبراير/شباط الماضي بانفجار في العاصم السورية، دمشق قال: "لم أقابله، وهذ سؤالٌ غريبٌ، لا أدري ما وراءه."

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249366.17
BTC
0.51
CNY