الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 22:02

طريقة تحضير ريسوتو الدجاج الشهي من العرب.نت

كل العرب
نُشر: 11/12/13 20:56,  حُتلن: 07:27

المكوّنات
2 ملاعق طعام من زيت الزيتون
1 حبة كبيرة الحجم أو 200 غ من البصل٬ مفرومة
1 فص من الثوم٬ مسحوق
1 حبة صغيرة الحجم أو 60 غ من الجزر٬ مقطّعة إلى مكعّبات صغيرة
500 غ من صدور الدجاج منزوعة الجلد والعظم٬ المقطعة الى مكعبات
½ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون
1½ كوب أو 300 غ من أرز 
5 أكواب أو 1250 مل من الماء
2 مكعبات من مرقة الدجاج  ملح أقل
¼ كوب أو 25 غ من جبنة  المبشورة
1 ملعقة طعام من البقدونس الطازج٬ المفروم


صورة توضيحية

طريقة التحضير
يُسخّن زيت الزيتون في قدر كبيرة. يُقلى البصل والثوم بتأنٍّ على نار متوسّطة الحرارة لمدّة 4 دقائق مع الاستمرار في التحريك.

تُضاف مكعّبات الجزر والدجاج وتُتبّل بمسحوق الفلفل الأسود. يُتابع التحريك على نار متوسّطة الحرارة لمدّة 5 دقائق أو حتّى يتغيّر لون مكعبات الدجاج. يُضاف الأرز وتُحرّك المكوّنات لمدّة دقيقة واحدة.

يُغلى الماء مع مكعّبي مرقة الدجاج  ملح أقلّ في قدر آخر. يُضاف كوب واحد من المرقة إلى الأرز ويُترك المزيج على نار هادئة مع التحريك بشكل متكرّر حتّى يتمّ امتصاص المرقة.

تُسكب الكمية المتبقية من المرقة تدريجياً، من خلال إضافة كوب في كلّ مرّة مع الانتظار حتّى امتصاص المرقة بين الكوب والآخر. عند امتصاص المرقة بكاملها، يصبح الأرز ناضجاً لكن يبقى هشّاً عند تناوله. تُضاف جبنة مع البقدونس وتُخلط المكوّنات بتأنٍّ. يُقدّم الريسوتو فور الانتهاء من تحضيره

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net  

مقالات متعلقة