الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 21:01

الفرق العربية في الدرجة الثانية تنهي الثلث الأول من المباريات

حجاج رحال -
نُشر: 20/12/13 07:17,  حُتلن: 15:05

شباب الطيبة يلعبون مباراة خارجية أمام فريق هبوعيل عراد في حين يجري شباب رهط مباراة بيتية ضد فريق هبوعيل بات يام

الفريق الكناوي على موعد مع مباراة بيتية أمام بلدي طمرة العنيد وأكد عمر أعمر قلب دفاع الكناويين، على أنها مباراة صعبة بكل معنى الكلمة وعلى فريقه الفوز فيها

يواجه هبوعيل شفاعمرو في مباراة بيتية نادي عرابة المستفيق وهبوعيل كوكب يستقبل هبوعيل البعينة  وفي المنطقة الشمالية "ب" يستعد المتصدر فريق هبوعيل عماد اكسال لمباراة خارجية أمام فريق شباب طرعان

انتهت مرحلة الثلث الأول في دوري الدرجة الثانية، ىوتدخل الفرق مرحلة الثلث الثاني. فقد بدأت الصورة تتضح شيئا فشيئا في دوري الدرجة الثانية بمناطقه الأربع، في القمة والقاع على حد سواء، وذلك بعد انقضاء ثلث المشوار – 10 مباريات. ففي المنطقة الشمالية "أ" تدور منافسة شرسة على الصدارة بين فريقي هبوعيل كفركنا واتحاد أحمد مجد الكروم، مع وجود طموحات لدى فرق مثل هبوعيل شفاعمرو وبلدي طمرة والأخوة كفر مندا بخطف بطاقة الصعود أو الانخراط ضمن اختبارات الصعود. الفريق الكناوي بقيادة المدرب كوبي دنينو يحتل الصدارة، وتعمل الادارة معه على تعزيز الفريق في الحلقات الناقصة، حيث تم تحرير المدافع الأيسر رحيّل عباس والتعاقد مع آدم فاير بدلا منه. الفريق الكناوي على موعد مع مباراة بيتية أمام بلدي طمرة العنيد، وأكد عمر أعمر، قلب دفاع الكناويين، على أنها مباراة صعبة بكل معنى الكلمة وعلى فريقه الفوز فيها.


علي شهوان

مباراة خارجية أمام فريق شباب طرعان
وأيضا تنتظر فريق مجد الكروم مباراة خارجية صعبة أمام الفريق المنداوي. وفي عكا تجرى مباراة الديربي بين المكابي والاخاء، حيث يحتل الثاني مرتبة قريبة من القاع. مكابي معلوت أمام هبوعيل كفر سميع، هبوعيل سخنين المفاجئ بشكل ايجابي يستقبل بيتار حيفا، المتذيل فريق هبوعيل المغار يستضيف المخيّب للآمال فريق بلدي كابول. ويواجه هبوعيل شفاعمرو في مباراة بيتية نادي عرابة المستفيق وهبوعيل كوكب يستقبل هبوعيل البعينة.  وفي المنطقة الشمالية "ب" يستعد المتصدر فريق هبوعيل عماد اكسال لمباراة خارجية أمام فريق شباب طرعان.

ضمان اللعب موسما اضافيا في هذه الدرجة
وقال علي شهوان، رئيس الادارة الكسلاوية أن فريقه يستعد للمهمة الأصعب هذا الموسم المتمثلة بالحفاظ على الصدارة. فريق اكسال الثاني، المكابي، يستقبل في بيته فريق هبوعيل أم الفحم. ويلعب هبوعيل باقة الغربية ،بعد حملة التغييرات الأخيرة، في بيته أمام فريق هبوعيل يوكنعام. وفي دريبي الجيران يستضيف نادي دبورية على ملعبه هبوعيل أم الغنم/نين. ويلتقي فريق مكابي كفر قرع بفريق مكابي سولم، وسط طموحاتهما بالاقتراب أكثر من القمة، ويجري هبوعيل عسفيا مباراة بيتية أمام عيروني نيشر المتجدد، أما هبوعيل عرب النجيدات فيحل ضيفا على هبوعيل رموت منشيه. أما في المنطقة الجنوبية "أ" فلدينا ديربي بين فريقي مكابي جلجولية ونادي الطيرة بقيادة المخضرم عبد المنان تيتي، ضمن مساعي الطرفين للمشاركة في اختبارات الصعود. وبانتظار أبناء الطيبة مباراة خارجية أمام فريق هشارون نتانيا و يخوض نادي يافا مباراة خارجية ضد فريق تسفريريم حولون. وفي المنطقة الجنوبية "ب" يسعى هبوعيل رهط لتثبيت موقعه أكثر في القمة، عندما يحل ضيفا على فريق عيروني بيت شيمش. كما يلعب شباب الطيبة مباراة خارجية أمام فريق هبوعيل عراد، في حين يجري شباب رهط مباراة بيتية ضد فريق هبوعيل بات يام. يشار الى أن شباب الطيبة وشباب رهط يحتلان موقعين ما بين القمة والقاع، ويقينا أن هدفهما البقاء في مكانهما لضمان اللعب موسما اضافيا في هذه الدرجة. والمجال مفتوح أمام جميع الفرق للتعويض، وموقع كل فريق معرّض للتغير، للأفضل أو الأسوأ على حد سواء.

 
عمر عمار

مقالات متعلقة