الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 23:01

جمعية نجوم الصحراء في النقب تتطوع في مدرسة واحة النخيل

كل العرب
نُشر: 06/01/14 16:12,  حُتلن: 16:55

المفتش طالب ابو حماد:

ما يقوم به الشباب المتطوعين هو عمل دؤوب من شأنه تغيير الواقع وانتاج فكر حديث يتلائم ومتطلبات المجتمع

وصل بيان صحفي صادر عن جمعية نجوم الصحراء في النقب، جاء فيه:"قامت جمعية نجوم الصحراء وشركاءها بالتطوع على مدى ثلاثة ايام متواصلة في مدرسة واحة النخيل في قرية الاطرش، حيث قاموا بترميم الحدائق وإقامة المقاعد للطلاب ودهن الجدران الخارجية والرسم عليها. هذا وقد قام اعضاء الجمعية وهم نخبة من شبيبة المجتمع العربي في النقب يبلغون الثامنة عشر من اعمارهم، قاموا بالتخييم في المدرسة على مدى ثلاثة ايام".



وأضاف البيان:"يذكر أن وفود عديدة زارت المتطوعين وقاموا بمساعدتهم منهم اولياء امور للشبيبة الاعضاء ورؤساء مجالس، ومن بينهم سالم ابو عايش رئيس مجلس اللقية، ومن تل السبع وصل الى المتطوعين طومان ابو رقيق رئيس المجلس ومدير قسم الشبيبة، ومدير قسم التربية والتعليم، ووفد من مجلس القيسوم الاقليمي: رئيس المجلس اتسيك تومر، ومدير قسم التربية نير شموئيلي، ومصلح ابو عصا سكرتير المجلس، بالاضافة الى مدير لواء الجنوب في شبكة مدارس اورط الدكتور شمعون ازولاي، كما قام معلمي المدرسة وعلى رأسهم المدير سامي الاطرش بزيارة المتطوعين ومساعدتهم وتضييفهم بالاضافة الى وجهاء القرية ومدراء مدارس مجاورة كمدير المدرسة الثانوية في القرية عمر الاطرش. ومن وزارة التربية والتعليم لواء الجنوب زار المفتش جبر ابو القيعان الطلاب واجتمع بهم لاكثر من مرة وحثهم على التطوع وعمل الخير والتخطيط السليم لمستقبل مجتمعهم. والمفتش طالب ابو حماد حيث قال معقبا في تعليق له "ان ما يقوم به الشباب المتطوعين هو عمل دؤوب من شأنه تغيير الواقع وانتاج فكر حديث يتلائم ومتطلبات المجتمع".

تقوية منهج التطوع والعطاء
وأنهى البيان:"هذا ويذكر ان جمعية نجوم الصحراء اقيمت قبل نحو عام بهدف تطوير القيادة في المجتمع العربي في الجنوب، حيث تقوم الجمعية بإنتقاء نخبة من الشباب القياديين من الصفوف الثانية عشر وترافقهم خلال التخطيط لحياتهم وتقوم بتذوت التطوع والنجاح في اذهانهم، هذا وتقوم على ادارة الجمعية لجنة مكونة من رئيس وهو الدكتور محمد النباري رئيس مجلس حوره، بالاضافة الى راجي الخرم مدير مدرسة ابو تلول، وعبد الله الجرجاوي مدير مدرسة المستقبل في شقيب السلام، وخير الباز مدير قسم الشؤون في شقيب السلام. وابراهيم صياح مركز الارشاد في الجمعية قال بدوره "كأحد فعالياتنا مع مجموعة نجوم الصحراء قمنا بعمل تطوعي في مدرسة واحة النخيل وهدفنا هو مزدوج. لتذويت القيادة والتطوع وايضا اللقاء بين شباب من جميع انحاء النقب للتقريب بينهم. وتخطي حدود العائلة في المعرفة والصداقة للاعضاء".
متان يافه مدير عام الجمعية شكر كل من الفنان موشي بلماس والبستاني جبر ابو شارب على مرافقتهم للمشروع، وارشاد الشبيبة وقال في تعقيب له "علينا فعل كل ما بوسعنا لتحسين العلاقات بين اعضاء الجمعية والمجتمع، كما نعمل على تقوية منهج التطوع والعطاء. وانه علينا انشاء قيادة شبابية تتحمل المسؤلية للنقب بشكل عام والمجتمع البدوي بشكل خاص".

 

مقالات متعلقة