الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

عزيزتي: طعامك حسب الموعد للحفاظ على رشاقتك

كل العرب
نُشر: 06/02/14 14:07,  حُتلن: 08:03

 عزيزتي:

يجب تناول وجبة عشاء خفيفة لتجنب زيادة الوزن

تناول الوجبات في وقت متأخر يؤثر في طريقة عمل الجسم ويزيد من عملية تخزين الدهون فيه

كم هو ضروري أن ينتظم الإنسان في جميع أموره، وأن يجعل لكل شيء وقت محدد، والطعام كذا الأمر، فمن المهم أن نتناول الطعام بإنتظام وبأوقات صحيحة حتى لا نعاني من التخمة والدهون فيما بعد، حيث تشير دراسة جديدة إلى أنّ تناول الوجبات في وقت متأخر يؤثر في طريقة عمل الجسم، ويزيد من عملية تخزين الدهون فيه حتى مع تناول كمية السعرات الحرارية نفسها، لذا نظمي جدول الطعام الخاص بك كالآتي:


صورة توضيحية

تناولي الفطور في ساعة مبكرة: كلما أبكرت في تناول وجبة الفطور، كلما بدأ جسدك بحرق السعرات الحرارية مبكراً. كما أنّ وجبة الفطور في ساعة مبكرة تمنحك النشاط وتخفف توترك خلال اليوم.

الوجبة خفيفة عند الـ 12 ظهراً: في هذا الوقت، تحتاجين إلى شحنة إضافية من الطاقة ويفضَّل تناول حبة من الفواكه أو كوب من اللبن.

الغداء بين الـ 1 و2 بعد الظهر: يحرق الجسم الكمية الأعلى من السعرات الحرارية في هذا الوقت من النهار. لذلك يجب تناول الوجبة الأكبر بين الساعة 1 و 2 بعد الظهر، فالجسم يقوم بالتخلص منها تلقائياً.

وجبة خفيفة عند الخامسة بعد الظهر: يرتفع هرمون الأنسولين في الجسم في هذا الوقت، مما يجعل الجسم يطلب نوعاً من الحلويات، اختاري الفواكه الطازجة أو المجففة لهذه الوجبة لأنها الأغنى بالفيتامينات والمعادن.

العشاء بين السابعة والثامنة مساءً: بعد السادسة مساء، تنخفض عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي يجب تناول وجبة عشاء خفيفة لتجنب زيادة الوزن.

مقالات متعلقة