الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 02:01

يوسف عيّاد يسحب ترشحه لرئاسة بلدية الناصرة دعما لعلي سلام وأبو أحمد لم يحسم قراره بعد

كل العرب
نُشر: 11/02/14 13:15,  حُتلن: 16:47



يوسف عيّاد مرشح الرئاسة عن الموحدة:

أنسحب من هذه الإنتخابات

إن شاء الله سيجتمع المرشحون الأربعة علي سلام وحنين زعبي ويوسف عياد وتوفيق أبو أحمد وفي جو احتفالي سيتم تسليم الرئاسة لعلي سلام

المحامي توفيق أبو أحمد من تحالف الناصرة:

من يحمل راية التغيير الآن هو علي سلام وعلينا التجاوب مع مطلب الناصرة

أكدنا سابقا انه في حال أعيدت الإنتخابات علينا مواجهة المرشح الذي يواجه رامز جرايسي بدافع التغيير


بعد قرار المحكمة العليا في مدينة القدس، والقاضي بإعادة إجراء الإنتخابات الرئاسية في مدينة الناصرة بين المرحشين الخمسة: علي سلام عن قائمة ناصرتي، رامز جرايسي عن الجبهة، يوسف عّاد عن الموحدة، حنين زعبي عن الأهلية وتوفيق أبو أحمد عن تحالف الناصرة، علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن هنالك مشاورات لإنسحاب المرشحين الثلاثة عيّاد وزعبي وأبو أحمد لدعم علي سلام أمام منافسه رامز جرايسي.


يوسف عيّاد خلال الإدلاء بصوته في انتخابات 22.10.2013

من جانبه، أكد يوسف عيّاد مرشح الرئاسة عن الموحدة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنه "لن يترشح في الإنتخابات المعادة لرئاسة بلدية الناصرة". وقال يوسف عيّاد: "أنسحب من هذه الإنتخابات، وإن شاء الله سيجتمع المرشحون الأربعة علي سلام وحنين زعبي ويوسف عياد وتوفيق أبو أحمد وفي جو احتفالي سيتم تسليم الرئاسة لعلي سلام".

أما المحامي توفيق أبو أحمد من تحالف الناصرة فقال لموقع العرب وصحيفة كل العرب فيما اذا سينسحب من الإنتخابات الرئاسية: "لم نعقد جلسة بعد، مع تحالف الناصرة، ولكن أغلب الظن والإتجاه هو بتأييد التغيير، والتغيير يقوده علي سلام، لأن النتائج أشارت بأن الكفة ترجح لصالحه وأن الشعب يريد التغيير، ومن يحمل راية التغيير الآن هو علي سلام، وعلينا التجاوب مع مطلب الناصرة".

وفي رده على سؤالنا أن قرار عدم ترشحه لربما يعود الى عدد الأصوات الضئيل الذي حصل عليه أبو احمد في الدورة السابقة، رد بالقول: "أكرر بأنني لم أقرر الإنسحاب بشكل نهائي، بل نقرأ الواقع ونقرأ مطلب الجمهور، وفي لقاءات سابقة لنا أكدنا انه في حال أعيدت الإنتخابات، علينا مواجهة المرشح الذي يواجه رامز جرايسي، بدافع التغيير. الناس تفهم أن عليها التوجه الى صناديق الإقتراع وطعم التغيير واضح وعلى أهل الناصرة تقوية هذا الإتجاه".

هذا، وتعذر علينا الحديث الى عضو الكنيست حنين زعبي لمشاركتها في جلسة داخل الكنست، وسننشر ردها في وقت لاحق.

 
عضو الكنيست حنين زعبي مرشحة بلدية الناصرة خلال الإدلاء بصوتها يوم 22.10.2013

 
المحامي توفيق أبو أحمد خلال الإدلاء بصوته يوم 22.10.2013

مقالات متعلقة