الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

الصوت والاتصال مشروع علمي تكنولوجي فريد ومميّز في مدرسة البشائر الأهلية للعلوم

أمين بشير مراسل
نُشر: 11/02/14 15:42,  حُتلن: 16:06

الدكتور مالك يوسف:

في عصر التكنولوجيا الراقية حيث يشيع إستخدام الأجهزة الألكترونية المتقدمة كالآيفون والكاميرا الرقمية وغيرها بات ملحّا وضروريّا أن يتعلم الطالب العلوم والتقنيات بطرق جديدة ليقبل عليها بشغف ويدرسها برغبة

يقوم الطلاب في نهاية المشروع بتحضير منتج بناء على الأسس والمهارات التي إكتسبوها ويحصل كل طالب في نهاية الدورة على شهادة من جامعة بن غوريون في بئر السّبع

بدأت يوم الاثنين الماضي نخبة من طلاب طبقة التواسع في مدرسة البشائر الأهلية للعلوم – سخنين بالدراسة في برنامج الصوت والإتصال هذا البرنامج الذي يتضمن 15 لقاءا ويتم تنفيذه من قبل الاستاذ نايف عواد محاضر في كلية سخنين وطالب للقب الثالث في أساليب تدريس علم الحاسوب في جامعة بن غوريون والاستاذ بشارة واكيم بالتنسيق مع جامعة بن غوريون – بئر السبع.



يأتي هذا البرنامج ليضاف الى مجموعة كبيرة من البرامج التي تنظمها المدرسة لطلابها بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية المختلفة ضمن مشروع اكدمة مدرسة البشائر الذي يشرف عليه كل من البروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلمين والدكتور مالك يوسف مدير المدرسة ويركزه الاستاذ جمال بقاعي المركز التربوي والأكاديمي للمدرسة .

الدكتور مالك يوسف عقب على هذا المشروع بقوله: "في عصر التكنولوجيا الراقية حيث يشيع إستخدام الأجهزة الألكترونية المتقدمة كالآيفون والكاميرا الرقمية وغيرها، بات ملحّا وضروريّا أن يتعلم الطالب العلوم والتقنيات بطرق جديدة، ليقبل عليها بشغف ويدرسها برغبة فيفهم مبادئها وأساسياتها لكي نثير عنده حب الإستطلاع والبحث". وأضاف قائلا: "الصوت والإتصال" تعمل على ترغيب وتشجيع التوجه العلمي للطالب وزيادة فرص وإمكانيات نجاحه مستقبلا من خلال تنمية قدراته ومهاراته العلمية، "الصوت والإتصال" تعتمد على: الدمج والربط بين العلوم والتكنولوجيا. أمثلة وتطبيقات من واقع الحياة اليومية للطالب، طرق وأساليب تعليمية حديثة بإستخدام الحاسوب وإعتماد البحث العلمي وعملها، أجهزة تكبير الصوت، الصوت الرقمي، الضجيج ومواضيع شيقة. إذ يقوم الطلاب في نهاية المشروع بتحضير منتج بناء على الأسس والمهارات التي إكتسبوها ويحصل كل طالب في نهاية الدورة على شهادة من جامعة بن غوريون في بئر السّبع".

مقالات متعلقة