الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

اليك سيدتي: أطعمة خريفية لبشرة أكثر جمالاً وإشراقاً

كل العرب
نُشر: 21/02/14 17:04,  حُتلن: 07:24

إليك بعض الأطعمة الخريفية التي يساعدك تناولها في الحصول على بشرة أكثر جمالا":

لا شك أن لفصل الخريف كما لغيره من الفصول أطعمة معينة يحتاجها الجسم، بل يعتبر فصل الخريف من الفصول المميزة في السنة ومن أكثر ما يميزه الخضروات والفواكه الصحية المفيدة للجسم والذهن والبشرة، نظراً لما في هذه الأطعمة من فائدة هائلة ليس لجسمك فقط إنما لبشرتك أيضا".
إليك بعض الأطعمة الخريفية التي يساعدك تناولها في الحصول على بشرة أكثر جمالا":

اليقطين "القرع":
اليقطين أو القرع غني جدا بفيتاميني A و C وكذلك بمضادات الأكسدة التي تسعد الجسم والبشرة خصوصا" وتضفي عليها إطلالة جميلة، وهو مصدر هائل جدا" للمواد المغذية مثل الألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية عظيمة الفائدة.

الجزر:
هو مليء بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين. تعمل مضادات الأكسدة على حماية الخلايا من التأثير الضار للجزيئات الحرة والشيخوخة المبكرة والسرطان.

التوت البري:
إن التوت البري يمنع البكتريا المسببة لالتهابات المجاري وينقي الجسم من السموم والدهون، ولا شك أن له تأثير على بشرة الإنسان ويمنحها رونقا" مميزا".

التفاح:
التفاح يحتوي على المعادن والفيتامينات كما يحتوي على حمض الماليك المغذي الذي يساعد على إنتاج الطاقة داخل الجسم ويساعد في علاج آلام العضلات، وهو مصدر به الكثير من مضادات الأكسدة عظيمة الفائدة لصحة القلب، والجسم بالكامل والبشرة. والجدير ذكره أن الخريف هو أفضل وقت لتناول التفاح مع الخضروات الغنية بالألياف الطازجة، أفضل من الحصول عليها معلبة، وعليه فإدماج التفاح في نظامك الغذائي تأكدي من الحصول على نظام يومي من العناية الفائقة ببشرتك.

البطاطا:
هي مهمة لصحة الجسم والبشرة والشعر، فالبطاطا الحلوة تحتوي على البيتا كاروتين فيتامين C، B6 والبوتاسيوم، الحديد، والماغنسيوم، وهي تضفي على البشرة صفاء مميزا".

البرتقال:
البرتقال من الأطعمة الغنية بالفيتامين C وهو بالتالي يمنح البشرة إشراقة رائعة.

الشمندر:
يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة.

مقالات متعلقة