الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

المركزية تتداول ملف إنتخابات الجديدة المكر يوم الأحد بعد إلغاء العليا قرار الإعادة

أمين بشير -
نُشر: 26/02/14 10:14,  حُتلن: 12:38

بيان الناطقة بلسان المحكمة:

لم نجد منفذا سوى إعادة التداول بالملف الى المحكمة المركزية للشؤون الإدارية

لإلغاء الإنتخابات التي أجريت يجب أن يتوفر شرطان أساسيان أولهما أن على المحكمة أن تقتنع بأن سير الإنتخابات كان فيه قسورا والثاني ان هذا القسور من شأنه أن يؤثر على نتيجة الإنتخابات

محمد شامي رئيس المجلس المحلي الجديدة – المكر:

نحترم القرار والايام امامنا من اجل ان نؤكد مرة اخرى نزاهة الانتخابات

نسأل الله ان يحفظ اهل بلدنا جميعا وما يهمنا العمل لصالح بلدتنا وليس الاستمرار بالمحاكم

الدكتور عمر عبد الرحمن كيال المرشح المنافس:

اكدنا منذ البداية بان هناك خروقات تمت خلال الانتخابات الاخيرة وقدمنا الاثباتات بأن الانتخابات لم تكن نزيهة

آمنا بصدق قضيتنا والادعاءات التي قدمناها للمحكمة وهذا ما اكده القضاة في المحكمة المركزية في حيفا وما تؤكده ايضا اليوم المحكمة العليا

 

لقراءة ملف المحكمة العليا إضغط هنا...

عممت الناطقة بلسان المحكمة بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "قررت المحكمة العليا في مدينة القدس إلغاء قرار المحكمة المركزية القاضي بإعادة الإنتخابات الرئاسية في بلدة الجديدة المكر التي أجريت يوم 22.10.2013" وفقا للبيان. وجاء في البيان أن "المحكمة المركزية ستنظر في ملف انتخابات الجديدة المكر يوم الأحد القادم عند القاضي رون شابيرا في تمام الساعة 13:30" بحسب المحكمة.

كيال:واثقون من إعادة إنتخابات الجديدة المكر..شامي: يكفي إستنزافا لأهل البلدة
محمد شامي

وتابع البيان أن القضاة كتبوا في قرارهم بأنه ولإلغاء الإنتخابات التي أجريت يجب أن يتوفر شرطان أساسيان أولهما أن على المحكمة أن تقتنع بأن سير الإنتخابات كان فيه قسورا، والثاني ان هذا القسور من شأنه أن يؤثر على نتيجة الإنتخابات، وما أن يتوفر هذان الشرطان تقرر المحكمة ما إذا كانت ستلغي نتيجة الإنتخابات" وفقا للبيان.

وأوضح قرار المحكمة: "أن قرار إعادة الإنتخابات هو قرار غير اعتيادي وقد تكون له آثار غير هينة، ولذلك يجب فحص القسور، وأن الفارق بالأصوات بين المرشحين المتنافسين هو 109 أصوات، ولا يمكن معرفة حجم القسور في عملية التصويت التي كانت. وعليه لم نجد منفذا سوى إعادة التداول بالملف الى المحكمة المركزية للشؤون الإدارية" وفقا للبيان.

رد محمد شامي رئيس المجلس المحلي الجديدة – المكر
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع محمد شامي "ابو نمر" رئيس مجلس الجديدة – المكر حول نتائج المحكمة اليوم الاربعاء قال: "تلقيت قرار المحكمة العليا ومن طرفنا فاننا نحترم القرار والايام امامنا من اجل ان نؤكد مرة اخرى نزاهة الانتخابات. نسأل الله ان يحفظ اهل بلدنا جميعا وما يهمنا العمل لصالح بلدتنا وليس الاستمرار بالمحاكم، ونحن الآن أمام امتحان لنثبت محبتنا لبلدنا والمصلحة العامة لأهلنا في البلد".

كيال:واثقون من إعادة إنتخابات الجديدة المكر..شامي: يكفي إستنزافا لأهل البلدة
الدكتور عمر عبد الرحمن كيال


رد الدكتور عمر عبد الرحمن كيال المرشح المنافس
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الدكتور عمر عبد الرحمن كيال قال: "ابشر اهلنا في الجديدة – المكر بقرار المحكمة العليا ورد الالتماس المقدم من الطرف الآخر، واننا نحمد الله تعالى أن اخذ بايدينا لنظهر الحق وفقط الحق. اكدنا منذ البداية بان هناك خروقات تمت خلال الانتخابات الاخيرة وقدمنا الاثباتات بأن الانتخابات لم تكن نزيهة ولم تكن شفافة كما يدعي الطرف الاخر، وقرار المحكمة اليوم لم يفاجئنا بل بالعكس، جاء ليدعم تأكيدنا وقوة يقيننا بأن اهلنا في الجديدة المكر يريدون ادارة جديدة في المجلس المحلي".

وتابع: "أنظارنا اليوم تتجه صوب جولة جديدة ونزيهة في احقاق الحق والجميع في بلدنا مطالبون بالعمل الجاد والمخلص من أجل التغيير البناء لمصلحة مستقبل جميع ابناء هذه البلدة العزيزة والغالية على نفوسنا".

واضاف عبد الرحمن: "لقد آمنا بصدق قضيتنا والادعاءات التي قدمناها للمحكمة وهذا ما اكده القضاة في المحكمة المركزية في حيفا وما تؤكده ايضا اليوم المحكمة العليا بان هناك خروقات عديدة واننا نمثل اغلبية اهل البلد ونحن على قناعة ان النتيجة كانت لصالحنا وستكون ايضا مستقبلا لان هذا مطلب اهلنا في الجديدة – المكر. ولن نقبل بعد اليوم لأي أحد بأن يغتصب حقنا الديمقراطي، وملقاة على عاتقنا مسؤولية بث روح المحبة والتسامح لاننا نريد الخير كل الخير لبلدنا ونريد مستقبلا زاهرا لاطفالها وشبابها وكبارها، ونحن على قناعة أن غدا سيكون يوما مزهرا وورديا اكثر مما كان، وفقط بإرادة اهل البلد، والجميع اليوم امام امتحان بالمحافظة على نسيجنا الاجتماعي والاخوي وان نعمل على تفويت المحاولات الحثيثة للقلة القليلة التي تحاول توتير الاجواء في البلد مؤكدين ان الجديدة المكر ستظل بلدا واحدا متحابا".

بيان د. كيال
وفي السياق عمم د. كيال بيانا بعنوان: "إنتهت المعكرة القضائية بالنسبة لنا، الانتخابات قادمة لا محالة" جاء فيه: نستمر سويا بطريق الصدق والشفافية المطلقة، ونبشر أهلنا بأن المعركة القضائية اوشكت على الانتهاء. نعلمكم بهذا بأن القرار صدر عن المحكمة العليا، تم رفض الالتماس المقدم من قبل الطرف الآخر وإعادة القرار الى القاضي رون شايبرا، بحيث قام القضاة في المحكمة العليا بتدوين النقاط التي يجب ان تقدم المحكمة المركزية الشروحات المفصلة عليها. نسأل الله التوفيق، ونناشد أهالي الجديدة المكر الأبية بالتحلي بالصبر ونحن بدورنا سنقوم بنشر القرار النهائي عن المحكمة الموكزية عند صدوره على الفور" وفقا للبيان.


صورة عن قرار المحكمة العليا
 

مقالات متعلقة