الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

المحامي هاني سروجي رئيس شباب التغيير: لسنا في جيب رامز أو علي

حاورته: مرفت أشقر-
نُشر: 27/02/14 10:35,  حُتلن: 14:53

 
المحامي هاني سروجي رئيس قائمة شباب التغيير لموقع العرب:


لم نطلب أي منصب ولم نتطرق الى ذلك بل الى أمور حياتية وطنية عامة تخص البلد وأهل البلد

سيكون قرارا خلال الأيام القريبة القادمة لشباب التغيير للإعلان عن المرشح الذي ستدعمه قائمتنا

طرحنا على علي سلام موقفنا من الإضراب كما طرحنا على رامز جرايسي موقفنا من قضية أصوات الجنود

رئيس البلدية وأعضاؤها سيتغيرون بين دورة وأخرى بينما ستبقى الناصرة وأهلها وهذا هو الأساس وهذا هو المهم

مما لا شك فيه أن صوت وموقف شباب التغيير مؤثر ولكنني لا أعرف إن كان مؤثرا لدرجة تحديد هوية رئيس البلدية القادم

لسنا في جيب أحد وسنقرر موقفنا بعد إنهاء الحوار مع الجبهة ومرشحها للرئاسة رامز جرايسي وقائمة ناصرتي ومرشحها للرئاسة علي سلام

"لسنا في جيب أحد وسنقرر موقفنا بعد إنهاء الحوار مع الجبهة ومرشحها للرئاسة رامز جرايسي، وقائمة ناصرتي ومرشحها للرئاسة علي سلام، وما يهمنا هو مصلحة المدينة وضمير الناس فقط" هذا ما أكده المحامي هاني سروجي رئيس قائمة شباب التغيير في مدينة الناصرة، اليوم الخميس، لموقع العرب وصحيفة كل العرب، وقد تحدثنا إليه بخصوص الإنتخابات الرئاسية المعادة في المدينة الناصرة وإليكم مجمل اللقاء:


المحامي هاني سروجي

موقع العرب: كيف تقيّم صورة الوضع في الشارع النصراوي عشية الإنتخابات الرئاسية المعادة التي ستجري في 11 آذار القادم؟
المحامي هاني سروجي:
بطبيعة الحال، أهم شيء نتمناه هو أن تمر الانتخابات بخير وألا تكون أية مشاحنات بين أي طرف وآخر، وبالتالي يفوز من يفوز، وعلينا أن نمارس الشعار الذي قاله الجميع بأن الانتخابات يوم والبلد دوم، والبلد أهم من البلدية، ويجب المحافظة على هذا الشعار وتطبيقه.

موقع العرب: أيّ من المرشحين ستدعم قائمة شباب التغيير في انتخابات 11.03.2014؟
المحامي هاني سروجي: حتى هذه اللحظة لا يوجد موقف. نحن في اتصالات مع الجهتين، جلسنا مع الجبهة أكثر من جلسة بوجود مرشح الجبهة للرئاسة رامز جرايسي، وجلسنا كذلك مع قائمة ناصرتي بوجود مرشح ناصرتي للرئاسة علي سلام، وطرحنا على الطرفين عدة امور، وننتظر تكملة الحوار حتى النهاية، وبعد انهاء جميع التشاورات والحوارات مع الطرفين سنعود لكادر شباب التغيير ونطرح عليه تلخيص الحوارين وعندها سيقرر الكادر من يريد، وعندها كل عضو في شباب التغيير سيحترم القرار ويلتزم به. وأعتقد أنه بطبيعة الحال سيكون قرارا خلال الأيام القريبة القادمة لشباب التغيير للإعلان عن المرشح الذي ستدعمه قائمتنا.

موقع العرب: وماذا إن لم يتم الإتفاق مع أي من القائمتين؟
المحامي هاني سروجي: عندها سنقرر في شباب التغيير، إما دعم أحد المرشحين، أو إعطاء الحرية الكاملة لكل شخص في شباب التغيير للإعلان عن دعم المرشح هذا أو ذاك.

موقع العرب: ماذا طرحتم على الجبهة وناصرتي؟
المحامي هاني سروجي: لم نطلب أمورا شخصية أو ما يخص شباب التغيير، بل أمورا تتعلق في المدينة وأهلها. طرحنا قضية العنف والخاوة والأمن والأمان والسوق وبيع المنازل فيه، والموقف من الخدمة المدنية والموقف من التجنيد، يعني أمورا عامة.

موقع العرب: ألم تطلبوا منصب قائم بأعمال أو نائب لرئيس البلدية؟
المحامي هاني سروجي: لم نطلب أي منصب ولم نتطرق الى ذلك، بل الى أمور حياتية وطنية عامة تخص البلد وأهل البلد. فقد طرحنا على علي سلام موقفنا من الإضراب كما طرحنا على رامز جرايسي موقفنا من قضية أصوات الجنود.

موقع العرب: لمن سيصوت المحامي هاني سروجي حتى هذه اللحظة؟
المحامي هاني سروجي: سأصوت للناصرة.

موقع العرب: اجابة دبلوماسية..
المحامي هاني سروجي:
سألتزم لشباب التغيير، ولا يمكنني أن أصرح قبل إنهاء الحوار مع ناصرتي والجبهة وعلي سلام ورامز جرايسي.

موقع العرب: ولكن بعض شباب التغيير إنشقوا عن الجبهة..
المحامي هاني سروجي:
لو كان الحوار وجها لوجه لكنتِ سترين الابتسامة على وجهي لأنه وفي الجولة الأولى، اتهمنا من قبل بعض الأشخاص أننا قمنا بصفقة مع علي سلام وأن كوادرنا مع علي سلام وأننا حصلنا على الأموال مقابل ذلك، وفي هذه الدورة يقولون عنا العكس ذلك بأننا مع الجبهة. نحن لسنا في جيب أحد وسنقرر موقفنا بعد إنهاء الحوار.

موقع العرب: هل تقرر قائمة شباب التغيير هوية رئيس بلدية الناصرة القادم؟
المحامي هاني سروجي: لا استطلاعات علمية دقيقة، ولكن مما لا شك فيه أن صوت وموقف شباب التغيير مؤثر ولكنني لا أعرف إن كان مؤثرا لدرجة تحديد هوية رئيس البلدية القادم.

موقع العرب: هل سنرى شباب التغيير في الإئتلاف البلدي؟
المحامي هاني سروجي: نحن قلنا حتى قبل 22.10.2013 أننا سنتعامل مع رئيس البلدية الذي سينتخبه الجمهور، وعندما فاز علي سلام في الإنتخابات عقدنا معه عدة جلسات جدية لنكون جزء من الإئتلاف ولكن لم يتم ذلك، والآن نعيد ونكرر نفس المبدأ بأننا سنتعامل مع رئيس بلدية يختاره شعب الناصرة وإن كان هنالك أي مجال لنكون جزء من الإئتلاف، عندها لا مانع، علما أننا طرحنا على الطرفين في الحوارات قضية الإئتلاف الشامل، ونرى فيه أهم نقطة، لأننا نريد إئتلافا في مركزه ناصرتي والجبهة من أجل تهدئة المدينة، والتشنجات في الشارع النصراوي.

موقع العرب: بعد تحالف القوى السياسية في الناصرة المطالبة بتغيير سلطة الجبهة في البلدية، ما هو الإحتمال بفوز جرايسي برئاسة البلدية؟
المحامي هاني سروجي: من الصعب أن نقرر. أعمل في السياسة منذ 30 عاما، وقضية المظاهر ليست هي وحدها التي تقرر هوية رئيس البلدية القادم.

موقع العرب: ما هي الرسالة التي توجهها لكل من مرشحي الرئاسة علي سلام ورامز جرايسي عبر منبر موقع العرب؟
المحامي هاني سروجي: أقول لكل من رامز جرايسي وعلي سلام، حاولا بكل ما لديكما من قوة وتجربة وحنكة وحكمة وعشرة عمر بينكما، بالحفاظ على هذه المدينة وأهلها لأن الناصرة هي الجوهرة الحقيقية والكنز الأهم، ولن يفيد أحد إن ربح البلدية وخسر البلد. أن تجلس على عرش البلدية والبلدة مهمشة وممزقة لن يفيد، لذلك يجب أن نخاطب الناس وعقولهم وأفكارهم، والتوقف عن مخاطبة غرائز الناس.

موقع العرب: ما هي كلمتك الأخيرة لنختم بها هذا اللقاء؟
المحامي هاني سروجي: أعتقد أن ما أنجزناها في شباب التغيير، بحصولنا على حوالي 2400 صوت يعد إنجازا رائعا، كوننا نخوض الانتخابات للمرة الأولى وكوننا حراك وحركة حديثة العهد ودون إمكانيات أو ميزانيات. إنجاز شباب التغيير يترجم اليوم على أرض الواقع، والناس ترى أهمية شباب التغيير ليس فقط من حيث الأصوات بل كوننا صوتا موحدا يعمل فقط لأجل مصلحة المدينة، فمنذ الانتخابات وحتى الآن قمنا بعدة أعمال تطوعية في المدينة بينما انشغل الآخرون في قضايا انتخابية، وسنستمر بذلك بغض النظر عن هوية رئيس البلدية القادم والانتخابات. سنبقى نقول إن الناصرة وأهلها أهم من أي شيء، رئيس البلدية وأعضاؤها سيتغيرون بين دورة وأخرى بينما ستبقى الناصرة وأهلها وهذا هو الأساس وهذا هو المهم. 

مقالات متعلقة