الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 21:02

جميل أبو راس: برامي لن ينجح بتحريض المواطنين على الموظفين

منى عرموش -
نُشر: 04/03/14 10:20,  حُتلن: 13:12

رئيس مجلس العمال اللوائي في المثلث الجنوبي النقابي جميل أبو راس:

الوحدة الكفاحية لمستخدمي بلديه الطيبة ولجنتهم المنتخبة وبدعم أهالي الطيبة المخلصين لبلدتهم وقضيتهم سوف يفشلون كل محاولات برامي لدق الاسافين بين المواطنين وابنائهم موظفي الطيبة

الهستدروت ورئيس لواء المثلث الجنوبي سيقفون بالمرصاد أمام إستمرار ملاحقة مستخدمي البلدية الشرفاء وممثليهم في البلدية والوعيد بفصلهم عن العمل ودعوتهم لجلسات إستيضاح وعدم إعطائهم الفرصة للرد على إدعاءاتهم

بلدية الطيبة:

برامي شدد أن البلدية لن تعطي لتجار السياسة أو آخرين إدارة البلدية أو التسبب لتحريضات لا سيما أن برامي يعمل على تطوير الطيبة ووضعها في بر الأمان

برامي وضح سوء تصرفات أبو راس في عمله للحفاظ على الموظفين خلال سنوات عندما وصلوا إلى حافة الجوع وبرامي يرفض أي نوع من أنواع التهديدات من قبل أبو راس 

إدارة بلدية الطيبة أخذت على عاتقها تحسين طاقم العمل وتحديد طرق عمل متقنة من أجل المواطنين ولا يحق لرئيس مجلس العمال أن يخرج لوسائل الإعلام بكل قطعة ورق يكتبها كي يحصل على تأييد على حساب الموظفين

أصدر رئيس مجلس العمال اللوائي في المثلث الجنوبي، النقابي جميل أبو راس، بيانا تحت عنوان "محاولات رئيس اللجنة المعينة، أريك برامي، بتحريض المواطنين على أبنائهم الموظفين في البلدية وإتهامهم بالكسل". وجاء في البيان: "لقد وصف برامي هذا الكسل بأنه أمر بمنتهى الخطورة" وأضاف "إن هذا النهج يذكرنا بأيام غابرة. إن الوحدة الكفاحية لمستخدمي بلدية الطيبة ولجنتهم المنتخبة وبدعم أهالي الطيبة المخلصين لبلدتهم وقضيتهم سوف يفشلون كل محاولات برامي لدق الاسافين بين المواطنين وابنائهم موظفي الطيبة" ".


جميل أبو راس

وأكد البيان: "أن الهستدروت ورئيس لواء المثلث الجنوبي سيقفون بالمرصاد أمام إستمرار ملاحقة مستخدمي البلدية الشرفاء وممثليهم في البلدية والوعيد بفصلهم عن العمل ودعوتهم لجلسات إستيضاح وعدم إعطائهم الفرصة للرد على إدعاءاتهم أو إسماع مواقفهم للإتهامات الباطلة ضدهم. ولمجرد أن الموظف تجرأ ودافع عن حقه الأساسي، فإن هذا التصرف يجعل برامي ينهي الجلسة ويبلغه انه سيدعى لجلسة إستماع قبل الفصل من العمل". وتابع البيان:" إن هذا النهج يتكرر من قبل إدارة البلدية المعينة بهدف إهانة الموظفين والإساءة إليهم وإخافتهم وتلفيق الإتهامات لمن يعمل ويقوم بواجباته تجاه بلده وأبنائه. إن من واجب موظفي بلدية الطيبة خدمة أبناء بلدهم وتقديم الخدمات لهم بأمانة ولكن باحترام وكرامة، ونحن واثقون أن الأغلبية الساحقة من الموظفين مخلصون لعملهم". 

المتاجرة بقضايا العمال 
وتطرق البيان إلى إتهام برامي لأبو راس بالمتاجرة بقضايا العمال لمصالح حزبية حيث جاء في البيان: "على برامي أن ينظر في المرآة أولا ويدرس التاريخ. ثانيا، فأبو راس منتخب جمهور يقوم بواجبه تجاه ناخبيه ومن ضمنهم موظفي البلدية وباقي العاملين، وسوف يكون وفيا بالدفاع عنهم ضد الغبن والملاحقة والتخويف والتهديد، أما أنت يا برامي فقد عينت تعيينا سياسيا وتعمل لخدمة من عينوك وجئت مع حاشية لتقدم خدمات لك وللذين عينوك".

إقالة مدير وتعيينات 
وتوجه البيان بسؤال إلى برامي: "بأي حق تمت إقالة مدير عام البلدية وتعيين مديرة عامة مكانه؟ جلبتها معك وقد رفضت وزارة الداخلية هذا التعيين لعدم كفاءتها لهذه الوظيفة وطالبتك بالإعلان عن مناقصة حالا لمدير عام ملائم وذي كفاءات مناسبة، لماذا لم تنفذ قرار الداخلية حتى اليوم؟ كم تكلف دافعي الضرائب من أهالي الطيبة معاشات حاشيتك التي جئت بها؟ الأمر الذي ينهك ميزانية البلدية الموجودة في خطة الشفاء". 

وحول إتهام برامي لأبو راس بتعيينات سياسية لأعضاء حزبه، جاء في البيان: "أولا: أبو راس لم يوظف أحدا في البلدية لأن ذلك ليس من صلاحياته كرئيس لمجلس العمال اللوائي، كما أنه انتخب في ايلول 2007 أي بعد أن فرضت اللجنة المعينة على أهالي الطيبة. ثانيا: يعتبر أبو راس جميع مستخدمي البلدية أهله وإخوانه ومحاولة تصنيفهم حزبيا أمر خطير ويدل على نظرة برامي وتعامله مع الموظفين على أساس الإنتماء الحزبي والولاء". ثم جاء في البيان: "على برامي الكف الفوري عن هذا التعامل لان نتيجته فاشلة حتما. إن خدمة أهالي الطيبة وتقديم الخدمات لهم ليس بإهانة، ومذلة المستخدمين والمساس بهم وإنما من خلال ضمان الشعور بالأمان والإستقرار والإحترام وإشعارهم بطمأنينة في مكان العمل. وإننا نؤكد أن الوحدة والتكاتف بين سكان الطيبة وأبناء الموظفين هو الضمان الوحيد لرفع شأن مدينتنا الغالية".

تعقيب البلدية 
وكانت بلدية الطيبة قد عقبت قائلة: "رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة اريك برامي بعث اليوم برسالة إلى رئيس مجلس العمال في المثلث الجنوبي جميل أبو راس ولجهات أخرى، كرد على رسالته غير المسؤولة والبعيدة عن الحقائق، والتي أرسلت في أعقاب طلب البلدية إقامة جلسات إستيضاح لعدد من الموظفين". وتابع التعقيب: "برامي وضح سوء تصرفات أبو راس في عمله للحفاظ على الموظفين خلال سنوات، عندما وصلوا إلى حافة الجوع، وبرامي يرفض أي نوع من أنواع التهديدات من قبل أبو راس لان تهديد البلدية وقيادتها ليست وظيفته بل وظيفته تقتصر على الإهتمام بحقوق العاملين".

وأضاف التعقيب: "إدارة بلدية الطيبة أخذت على عاتقها تحسين طاقم العمل وتحديد طرق عمل متقنة من أجل المواطنين، ولا يحق لرئيس مجلس العمال أن يخرج لوسائل الإعلام بكل قطعة ورق يكتبها كي يحصل على تأييد على حساب الموظفين. كان من الأجدر به أن يبدي رأيه في التعيينات السياسية غير المهنية في البلدية عندما شغل الوظيفة وعلى وجه التحديد التعيينات لأعضاء حزبه".
وجاء في نهاية التعقيب: "برامي شدد أن البلدية لن تعطي لتجار السياسة أو آخرين إدارة البلدية أو التسبب بتحريضات، لا سيما أن برامي يعمل على تطوير الطيبة ووضعها في بر الأمان".


أريك برامي 

مقالات متعلقة