الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

يعالون بعد القبض على السفينة: إيران هي مُصدّرة الإرهاب رقم واحد في العالم

كل العرب
نُشر: 06/03/14 09:07,  حُتلن: 17:02

موشيه يعالون:

لنظام الإيراني لم يتغيّر لم تتغيّر أهدافه وأيضًّا لم تتغيّر نشاطاته أتمنى أن تتعلم هذه الجهات حول العالم الدرس

الجهات المسؤولة في الحرس الثوري أشرفت بشكل مباشر على بعثة السلاح والتي تم تخصيصها كي تصل إلى قطاع غزة عن طريق السودان

هناك نظام إيراني يبتسّم للعالم الغربي ولكنّه أيضًا يستمرّ في مشروعه النووي العسكري ويقوم بتطوير صواريخ تستطيع حمل رأسًا نوويًّا ويحاول أن يُخفي نشاطاته الإرهابية تلك

تطرّق وزير الأمن، موشيه يعالون، إلى القبض على سفينة تابعة للبحرية الإيرانية في مياه البحر الأحمر. وقال يعالون في مؤتمر صحفي في تل أبيب: "آملُ لمن يريد أن يتعلم من نتيجة هذه التطورات، أن يفهم بأنّه رغم الابتسامات فإنّ النظام الإيراني لم يتغيّر. لم تتغيّر أهدافه وأيضًّا لم تتغيّر نشاطاته. أتمنى أن تتعلم هذه الجهات حول العالم الدرس". وقال يعالون إنّ الجهات المسؤولة في الحرس الثوري أشرفت بشكل مباشر على بعثة السلاح، والتي تم تخصيصها كي تصل إلى قطاع غزة عن طريق السودان.

سلاح البحرية يستولي على سفينة إيرانية مزودة بالسلاح في طريقها لغزة
صورة من مكان الحدث- تصوير: الشرطة

وأثنى يعالون على جميع العناصر التي عملت لنجاح العملية، وعلى رأسهم مقاتلو القوات الخاصة في سلاح البحرية. وقال: "منعت هذه العملية تهديدًا حقيقيًّا على مواطني دولة إسرائيل. كانت ستهدّد تلك الصواريخ ملايين الإسرائيليين فيما لو وصلت إلى قطاع غزة". وأوضح يعالون قائلا: "لدينا في غزة كيان إرهابي، وذراع إيرانية". حسب تعبيره: "هناك نظام إيراني يبتسّم للعالم الغربي، ولكنّه أيضًا يستمرّ في مشروعه النووي العسكري ويقوم بتطوير صواريخ تستطيع حمل رأسًا نوويًّا ويحاول أن يُخفي نشاطاته الإرهابية تلك". أوضح يعالون قائلا: "إيران هي مُصدّرة الإرهاب رقم واحد في العالم".

وبعد التلميح الذي وجّهه يعالون إلى الدول الغربية، أكّد على حاجة إسرائيل للاعتماد على قوّتها العسكرية، ولخّص كلامه قائلا: "في هذه الأثناء، سنعمل من أجل الاستمرار في حماية أنفسنا بقوانا الذاتية". تصريحات يعالون موجّهة إلى العالم الغربي، الذي يناقش مع إيران في هذه الأيام، تفاصيل تطبيق الاتفاق النووي الذي تم تحقيقه في جنيف في شهر تشرين الثاني الأخير. وتريد إسرائيل من خلال قضية القبض على السفينة الحربية أن تثبت للعالم بأنّه رغم تغيّر الأسلوب الدبلوماسي، فإنّ إيران لم تغيّر طريقتها في العنف إطلاقًا.


موشيه يعالون- تصوير: Xinhua News Agency

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY