الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 06:02

عزيزتي حواء: تعلمي كيفية المشي بالكعب العالي

كل العرب
نُشر: 26/03/14 17:34,  حُتلن: 08:16

عزيزتي حواء:

درّبي نفسك على المشي بالكعب وإحرصي على عدم المشي بالحذاء الجديد مباشرة على الشارع وإنتعليه في المنزل لبعض الوقت للتأكد من قوة الكعب

الكعب العالي هو رمز الأناقة بالنسبة للكثير من السيدات، وحتى لا تتعثري أثناء المشي بالكعب العالي، وتتمكني من السير بثقة، نقدم لك هذه النصائح لكيفية المشي بالكعب العالي:


صورة توضيحية

• إمشي خطوات أصغر وتنقلي بخطوات بطيئة صغيرة مع التأكد من عدم ثني الركبتين.

• إمشي من الكعب إلى أصابع القدم، أي إبدئي بوضع الكعب على الأرض ثم ضعي أصابع قدميك بسلاسة، وما أن يصبح ثقلك كلّه مركّزًا على مشط القدم، يمكنك التقدّم إلى الأمام والإنتقال إلى الخطوة الثانية.

• إعملي على تحسين وقفتك: يجب أن يكون رأسك في خطّ مع عمودك الفقري وذقنك. تجنّبي النظر إلى الأرض عند المشي بالكعب العالي. ثبتي كتفيك إلى الوراء وحافظي على إسترخاء ذراعيك على جانبيك. حافظي على شدّ عضلات البطن لأن هذا يساعد على الوقوف بإستقامة. إثني ركبتيك قليلًا إنما ليس أكثر من المعتاد. وحافظي على قرب ساقيك من بعضها البعض أثناء المشي.

• درّبي نفسك على المشي بالكعب وإحرصي على عدم المشي بالحذاء الجديد مباشرة على الشارع. إنتعليه في المنزل لبعض الوقت للتأكد من قوة الكعب.

• المشي في الكعب داخل المنزل مختلف جدًا عن المشي في الشارع، لأن الطرقات فيها الكثير من العوائق والأسطح غير المتساوية، لذلك إبدئي بالتدرّب شيئًا فشيئًا وإنتبهي من العقبات والفتحات على الطريق. يمكنك البدء بالتدرب في السوبر ماركت مستخدمة عربة التسوّق للحفاظ على توازنك.

مقالات متعلقة